السلام عليكم حابه الاستفسار عن الجفاف فى الفم وطعم مرره فى الفم فى الصباح وعن البروده فى القدمين واليدين من اليش وجزاكم الله الف خير

العمر: 49 سنة
عدد الإجابات: 1
هناك أسباب عديدة للطعم المر في الفم, طبعاً يجب التمييز بين الطعم (الرائحة) الكريهة و طعم المرارة, المهم سوف نذكر الأكثر شيوعاً: أمراض الأسنان مثل تسوس الأسنان و اللثة (نزف الدم في الفم يُسبب هذا عند تحلل الدم). إلتهاب المعدة و إرتجاع حامض المعدة, هل تُعانين من ألم في أعلى البطن أو حارج (حرارة في البطن), اقرأي عن الموضوع في الموقع في قسم أمراض الجهاز الهضمي. أثر جانبي للأدوية , هل تأخذين أي نوع من الأدوية, و هناك الكثير من هذه الأدوية. إلتهابات الجيوب الأنفية المُزمن, حيث نزول الإفرازات على الحلق أثناء النوم تُسبب ذلك. اليرقان (بو صفار), اي كان سببه , إلتهاب كبد فيروسي أو تكسر دم. الغالب بأن ما تشتكين منه يكون من اللثة أو المعدة, بالنسبة للثة يجب العناية بها و إذا تنزف يجب مراجعة طبيب الأسنان و إذا فيه أعراض في البطن يكون العلاج حسب المشكلة.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
عندى برد شديد بالمعده وعند قيامى من النوم فى الصباح توجد مرره...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-26 07:20:24
د.علي الجضيعي د.علي الجضيعي باطنية
باطنية السعودية
من اسباب المراره في الفم(امراض الاسنان، امراض المعدة والارتجاع المريئي، الجيوب الانفية، بعض الادوية) وبما انك تعانين من المعدة فاتوقع انك تعانين من الاإرتجاع المريئي (GERD): انصح بـ: 1) الذهاب لطبيب لاخذ التاريخ المرضي كامل والفحص ومن ثم التشخيص والعلاج 2)الحمية: انقاص الوزن اذا كنت سمينه تجنب التدخين والكحول وجبات صغيرة منتظمة النوم وراسك مرتفع قليلا تجنب المشروبات الساخنة،الغازية،الاكل الحار،البصل،الشقلاته،شرب الشاي والقهوة الاكل قبل النوم بثلاث ساعات تجنب الادوية اللي تؤثر على المرئ مثل ادوية المسكنات(NSAID)
هل تريد التحدث الى طبيب:
لماذا السلام عليكم السن 35 سنه اعانى من تقلصات فى المعدة بستمرار و...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-14 20:41:50
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الاصابة بالجرثومة الحلزونية ( الهيليكوباكتر ) Treatment H.Pylori Triple Therapy A proton pump inhibitor bid + Amoxicillin - 1g or Metronidazole - 400 mg bid + Clarithromycin 500 mg bid بمعنى علاج ثلاثي مكون من proton pump inhibitor (Omeprazole – Lansoprazol 20 / 30 mg bid وهو عباره عن علاج للـ gastric ulcer يؤخذ مرتين في اليوم + Amoxicillin - 1g bid or Metronidazole - 400 mg bid Amoxicillin هو عباره عن مضاد حيوي ايضا يؤخذ مرتين في اليوم بعض الأشخاص لديهم حساسيه من هذا النوع من المضاد فيؤخذ بدلا منه الــ Metronidazole وهو عباره عن الـ flagyl مطهر معوي ايضا يؤخذ مرتين + Clarithromycin 500 mg bid الــ clarithromycin هو عباره عن مضاد حيوي يؤخذ ايضا مرتين طبعا هذا العلاج حتى تتم فعاليته بصوره صحيحه لا بد أن يؤخذ لمدة 14 يوم ثم يتبع بمجموعة الـ proton pump inhbitor لمدة 4 ــ 6 أسابيع طريقة انتقال العدوى بجرثومة الهيليكوباكتر طريقة العدوى بهذه الجرثومة قد تبدو غير واضحة المعالم لغاية الآن و لكن العديد من الابحاث بينت ان العدوى تتم عن طريق الماء او المشروبات او المأكولات الملوثة او ان تتم من شخص لآخر و هذا ما يحدث من خلال الاتصال على النحو التالي: طريقة العدوى فم- لفم: حيث ان جرثومة المعدة الموجودة في الافرازات يمكن ان تنتقل من المعدة الى المريء ثم الى الفم من خلال التجشؤ او القيء و هناك بعض الدراسات تقول ان الفم قد يكون المخزون لهذه الجرثومة ( خاصة في طبقة البلاك ). طريقة العدوى معدة- فم : ان التهابات المعدة الناتجة عن العدوى بجرثومة الهيليكوباكتر قد تسبب تقيؤ الذي يعتبر عامل مساعد لانتقال العدوى بين الاطفال و البالغين و ذلك لان الجرثومة تكون موجودة في عصارة المعدة التي تم تقيؤها. طريقة العدوى غائطي- فم : لقد تم عزل الجرثومة في البراز مستعملين طريقة pcr لكن لم يعرف اذا كانت حية نشطة ام لا، وهناك الكثير ممن يعتقد ان البراز قد يكون معديا خاصة ان نسبة انتشار هذه الجرثومة هي مشابهة للالتهاب الكبد الفيروسي الألفي و هذا ما يعطي الانطباع بأن انتقال من ناحية الطعام يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية وعن الدهون والمأكولات التي تسبب لك غتزات والتوجه الى الاكل الصحي المليء بالخضروات والفاكهة
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم : اخواني انا تصيبني حرقة بشكل متكرر عندما اتناول اي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-01 23:03:44
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
هذه غالبا اعراض ارتجاع فى المرئء او التهاب فى المعده اعملى فحص الجرثومه الحلزونيه و اذا كانت النتيجه ايجابيه عالجيها اما اذا كانت النتيجه سلبيه فجربى دواء اسمه ايزومبرازول 40 مج يوميا لمدة شهر على الاقل واذا ارتحتى عليه استمرى عليه لمدة 3 شهور
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل هناك علاقة لظهور الحبوب وزيادة خروج الغازات من الفم التجشى...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-01-04 08:54:26
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
لا علاقة مباشرة بين الحبوب والغازات بالنسبة للمرارة (الحويصلة المرارية)هى جزء من الجهاز الهضمى تقع على مقربة من الكبد وتختص بتركيز وتخزين العصارة المرارية التى يفرزها الكبد باستمرار لهضم الدهون فى الطعام والكبد يفرز العصارة المرارية باستمرار وتنتقل من القناة المرارية الكبدية الى القناة الخاصة بالحويصلة المرارية حيث يتم تركيزها بامتصاص الماء منها وتنقبض العضلات الموجودة فى جدار المرارة لتفرز هذه العصارة فى حالة تناول الانسان مواد دهنية فتنساب العصارة من قناة الحويصلة المرارية الى القناة المرارية العامة الى الاثنى عشر حيث الطعام المطلوب هضمه، و تحويلة إلى مستحلب دهنى . وعند إزالة المرارة، فان القنوات المرارية التي تصل بين الكبد والمرارة ثم إلى الأمعاء، تكبر وتعمل كمخزن للصفراء. ولهذا فإن الحياة لا تتأثر كثيرا بإزالة المرارة. وفضلا عن ذلك فان الكبد يمكنه تخزين الصفراء إذ يعمل كمخزن احتياطي. لكن لا يعمل هذا كلة بنفس كفاءة الحويصلة المرارية . إذن عند إستئصال المرارة لا يستطيع الجسم القيام بهضم الدهون كما يجب . لذلك الشخص الذى قام بإستئصال المرارة يجب ان يظل على نظام غذائى خالى او قليل الدهون ، و هو الابتعاد كليا عن تناول الدهون فى جميع صورها مثل الزيت والسمنة والبيض (لمحتواة من الكوليسترول )والجبنة الدسمة والقشطة والكريمة و الأيس كريم، و الدهون الظاهرة فى اللحم و جلد الدجاج و تغيير نمط الطهى بحيث يتم الإستغناء عن التحمير بالسلق و الشى ، الخ .. مع تناول الادوية التى يصفها الطبيب . إذن ...إذا تناول الشخص الذى أستئصلت مرارتة ، كمية من الدهون فإنة يصبح غير قادر على هضمها ، مما يؤدى إلى مرور جزء كبير منها دون هضم ، فى القناة الهضمية و تسبب الإسهال وهذا ما يسبب عوارض اخرى ايضا بسبب عدم هضم الطعام جيدا مثل النفخة واغازات والاحساس بالشبع
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا ذكر عمرى 38 عام ووزنى 70 ك ج غير متزوج ...اشعر بالم منذ اسبوع فى...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-07-29 07:00:45
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
حرارة باطن القدمين واليدين شكوى، قد يكون لها سبب عضوي أو سبب نفسي. الأسباب العضوية لها كثيرة، وأهمها: وجود مرض السكر الذي يؤثر على الأعصاب الطرفية، فيسبب مثل هذه الحرارة، وقد يكون أي سبب آخر يؤثر على هذه الأعصاب: كنقص الفيتامينات، أو أمراضٍ عامَّة، أو مشكلة في المفاصل، أو غير ذلك. إذا كان لديك أيُّ شكوى عضوية، فأرجو زيارة طبيب باطنية؛ للكشف عن هذا والتأكد من عدم وجود أيِّ مسبِّبٍ عضويٍّ. الشعور بالحرارة في باطن القدمين قد يكون نفسي المنشأ، وهذا يعني أنه لا يوجد سببٌ عضويٌّ رغم وجود المشكلة، يدل على ذلك اذا كانت الحرارة في أوقات معينة فقط، وليس في كل الأوقات، وعدم وجود أيِّ عرَض عضوي آخر،
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم... بداية: أود أن أشكركم على جهودكم. أنا شاب عمري 34...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-09 15:38:52
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
هذه الاعراض ممكن ان يكون لها اسباب كثيره و لكن فى انسان من سنك غالبا السبب هو التوتر العصبى
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4