حجم الكبد 17.3 سم يوجد به دهون التقرير بعد الفحص fatty mild liver enlarged ماذا يعتي هذا هل هذا خطر ام عادي

العمر: 43 سنة
عدد الإجابات: 2
عليك باللي نصحتك اعلاه، ولا خوف عليك بإذن الله
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
حمية، تمارين، انقاص الوزن، المحافظه على السكر والدهون في الدم، و pioglitazon + vit.E ان لزم الامر استشيري طبيبك
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
بعد ان قمت بصورة ultra sound بسبب ارتفاع انزيمات الكبد جائت النتيجة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-07-06 02:21:44
د.أحمد سند د.أحمد سند باطنية
باطنية مصر
لا ان شاء الله الموضوع بسيط فقط اخفض من اى وزن زائد لديك و استشر طبيب ليصف لك علاج و بتابع موضوع الانزيمات و لا تقلق
هل تريد التحدث الى طبيب:
اريد ترجمه لهذا التقرير iver shows mild enlargement with diffuse increase in echotexture suggestive...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-28 00:10:32
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
خلاصة هذا التقرير ان الكبد زاءد فى الحجم قليلا مع لمعان فى سطح الكبد يرجح دهون على الكبد. انا كطبيب معالج افسر هذا التقرير وجود دهون على الكبد. هذا امر منتشر جدا المفروض عمله هو قياس نسبه الكولسترول فى الدم واذا كان مرتفع يجب علاجه و الشىء الاخر هو تقليل الدهون فى الطعام و الاكل المسبك
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو علاج دهون على الكبد وما علاقة التخسيس بهذا المرض هل لة علاقة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-01 05:03:52
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الدهون على الكبد أو الكبد الدهني اصطلاح يعني أن هناك زيادة في دهون الكبد، بحيث تزيد الدهون في الكبد على 5 % من وزنه وهذه نكتشفها بعمل صورة بالأمواج فوق الصوتية للكبد. وهناك أسباب عديدة لزيادة شحوم الكبد، وهي: 1- تناول المشروبات الكحولية. 2- السمنة وزيادة الوزن. 3- مرض السكر. 4- زيادة الدهون في الدم. 5- سوء التغذية. 6- بعض الأدوية مثل أقراص منع الحمل عند النساء. وفي معظم الحالات فإن تشحم الكبد لا يؤدي لأي أعراض، ولكن في أحوال قليلة قد يحس المريض بألم بسيط في الجزء الأيمن العلوي من البطن. وأغلب حالات الكبد الدهني ليس لها خطورة أو مضاعفات، ولكن وجد حديثا أن بعض حالات الكبد الدهني قد يصاحبها التهاب، وقد وجد أن نسبة من هذه الحالات يمكن أن يحدث بها تليف الكبد، وأكثر هؤلاء ممن يتعاطون الكحول والخمر. وعلاج هذه الحالة يعتمد اعتمادا كبيرا على علاج السبب أولا، وهو أن نحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية، ونقوم بعمل نظام غذائي لإنقاص الوزن(ولهذا التخسيس مهم للعلاج في حالات السمنة ) وعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم في المرضى الذين يعانون من زيادتها ولذا يجب قياس نسبة دهون الدم والدهون الثلاثية في الدم إن لم يتم قياسها بعد. وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة مثل الفيتامين (c) والفيتامين (e) والفيتامين a التي تحافظ على خلايا الكبد، وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة، حيث تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن. ويطلب من المريض الإكثار من المشي لتنزيل الوزن، والذي يساعد على التخلص من الشحوم على الكبد.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو علاج الدهون على الكبد فى مصر وما هى الاكلات التى تفيد فى هذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-03 06:28:15
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الدهون في الكبد لا تقاس بالأرقام، وعادة ما يكتشف بالصدفة أن أنزيمات الكبد مرتفعة، وعندما يتم البحث عن السبب نجد أن السبب هو زيادة الدهون في الكبد، وطبعا في هذه الحالة يجب التأكد من عدم وجود فيروس الكبد بي أو سي أو التهاب الكبد المناعي، وكل هذه نستطيع استبعادها في معظم الحالات بالتحاليل. والدهون على الكبد أو الكبد الدهني اصطلاح يعني أن هناك زيادة في دهون الكبد، بحيث تزيد الدهون في الكبد على 5 % من وزنه وهذه نكتشفها بعمل صورة بالأمواج فوق الصوتية للكبد. وهناك أسباب عديدة لزيادة شحوم الكبد، وتلافيها يُبعد عنك هذه الآفة وهي: 1- تناول المشروبات الكحولية. 2- السمنة وزيادة الوزن. 3- مرض السكر. 4- زيادة الدهون في الدم. 5- سوء التغذية. 6- بعض الأدوية مثل أقراص منع الحمل عند النساء. وفي معظم الحالات فإن تشحم الكبد لا يؤدي لأي أعراض، ولكن في أحوال قليلة قد يحس المريض بألم بسيط في الجزء الأيمن العلوي من البطن. وأغلب حالات الكبد الدهني ليس لها خطورة أو مضاعفات، ولكن وجد حديثا أن بعض حالات الكبد الدهني قد يصاحبها التهاب، وقد وجد أن نسبة من هذه الحالات يمكن أن يحدث بها تليف الكبد، وأكثر هؤلاء ممن يتعاطون الكحول والخمر. وعلاج هذه الحالة يعتمد اعتمادا كبيرا على علاج السبب أولا، وهو أن نحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية، ونقوم بعمل نظام غذائي لإنقاص الوزن وعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم في المرضى الذين يعانون من زيادتها ولذا يجب قياس نسبة دهون الدم والدهون الثلاثية في الدم إن لم يتم قياسها بعد. وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة مثل الفيتامين (C) والفيتامين (E) والفيتامين A التي تحافظ على خلايا الكبد، وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة، حيث تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن. ويطلب من المريض الإكثار من المشي لتنزيل الوزن، والذي يساعد على التخلص من الشحوم على الكبد.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم قابلت الطبيب وبعد اجراء الفحوصات اخبرني بأني لدي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-09-20 23:48:37
د.نايف السمعو د.نايف السمعو باطنية
باطنية السعودية
غالبا لا يوجد خطورة و يكون العلاج بالابتعاد عن الطعام الدسم مع المواظبة على التمارين الرياضية و يفضل مراقبة انزيمات الكبد كل 6 اشهر..
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي دهون علي الكبد وانزيمات الكبد 48 وحجم الكبد 18سم هل يعتبر...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-02-05 11:29:25
د.علاء ماجد اليبرودي د.علاء ماجد اليبرودي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد الاردن
على الأرجح التضخم بسبب الدهون. أنصح بالحمية و الرياضة. و الله الشافي.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4