زوجي عمره 35 مدخن RBC 5.79 HGB 17.5 MCHC 35.5 هل هذه الزيادة خطيرة وهذه النتائح ممكن ان تدل على اي نوع من انواع احمرارالدم وماذا يمكن ان يكون سببها علما انه دوما خضابه مرتفع

عدد الإجابات: 1
هذه الزياده و ان كانت لست خطيره و لكن تعكس ان زوجك مدخن شره و سبب هذه النتيجه هو التدخين
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
mcv 70.8 / mch 17.4 /mchc 20.2 /wbc 3. 5/rbc2.6 /hgb 5.9/hct 20.8 /plt 100 /lymphocytes 69/ neutrophils 20 /eosinophils...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-29 23:54:20
د.رامي حماد د.رامي حماد باطنية
باطنية الاردن
هذه الفحوصات تظهر انخفاض شديد في الهيموجلبين والصفائح وكريات الدم البيضاء ويجب عمل فحوصات اخرى لتشخيص الحاله ولا يتبين من خلال الفحص الحالي ما اذا كان هناك تكسر في الدم يرجى مراجعة طبيب امراض الدم أو الباطنيه
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم انا فتاة ابلغ من العمر 23 سنه قمت بعمل cbc ونتيجه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-10-02 03:25:09
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
تحدث هذه الزيادة نتيجة الإصابة ببعض الامراض مثل: -1- فقر الدم الناتج عن نقص الحديد .. Iron Deficiency Anaemia -2- فقر الدم الإنحلالي .. Haemolytic Anaemia -3- مرض الدرن T.B... Mycobacterium Tuberculosis -4- مرض زيادة انتاج كريات الدم الحمراء .. Polycythaemia -5- بعد استئصال الرئة أو بعد اجراء العمليات الجراحية أو بعد عملية ازالة الطحال. -6- أحيانا تكون الزيادة فسيولوجية مثل السكن في المرتفعات أو الجهد الكبير. ولهذا لا يمكن التخمين ويجب استشارة طبيب اختصاصي في امراض الدم لعمل دراسة كاملة والتوصل الى تشخيص صحيح
هل تريد التحدث الى طبيب:
رجل عمره 35 سنة بعد موجة غضب احس بوجع في الجانيين هل هذه هي اعراض...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-11-09 20:10:04
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
على الأرجح ان تكون تقلصات في القولون و ليس الكلى.. فالقولون هو من الأعضاء الداخلية التي تستجيب للتوترات العصبية.
هل تريد التحدث الى طبيب:
في تاريخ 19/1 كانت انزيمات الكبد كما يلي Alt:44 Ast:35 وبتاريخ 17/5...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-27 16:37:49
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
هذه الانزيمات مرتفعه و لكن ليس بدرجه مرعبه و هناك اكثر من احتمال لارتفاع هذه الانزيمات و اذا كان هذا التحليل خاص بك فغالبا السبب سيكون دهون على الكبد لان نسبة البيلوروبين عندك طبيعيه و هذا شىئ مطمئن- اذا زادت الانزيمات ففى هذه الحاله اعملى تحاليل الكبد الخاصه بالمناعه الذاتيه
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا مريض كلى منذ 5 سنين مصاب ب الذئبة الحمرة حيث تهاجم المناعة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-21 06:22:02
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
لا تستطيعين أخذ هكذا علاج ابداً دون استشارة طبيب غدد صماء لان المشاكل التي تسببها تسببها زيادة انتاج هرمون النمو هي كثيرة المرض الأكثر شيوعا لفرط إنتاج هرمون النمو هو ورم في الغدة النخامية (بالإنجليزية: pituitary adenoma) يتألف من خلايا منمية جسدية من الغدة النخامية الأمامية. هذه الأورام الغدية حميدة وتنمو ببطء، وتقوم تدريجيا بإنتاج هرمون النمو أكثر فأكثر. بعد سنوات من نمو هذه الأورام، تكون المشاكل السريرية الرئيسية هي تلك التي يصاحبها زيادة في هرمون النمو. وفي نهاية المطاف، قد يصبح الورم الغدي كبيرا بما يكفي ليسببالصداع، ويخل بالرؤية من خلال الضغط على الأعصاب البصرية، أو التسبب في نقص هرمونات الغدة النخامية الأخرى. زيادة هرمون النمو لفترة طويلة تسبب تثخن عظام أصابع اليدين القدمين والفك. وينتج عن ذلك, ثقل في الفك وزيادة حجم الأصابع وهو ما يسمى بداء الأكروميجالي (بالإنجليزية: Acromegaly). المشاكل المصاحبة قد تشمل زيادة التعرق، والضغط على الأعصاب (مثل متلازمة النفق الرسغي (بالإنجليزية: carpal tunnel syndrome))، وضعف العضلات، ويصاحبها زيادة الجلوبيولين الرابط لهرمون الجنس (بالإنجليزية:SHBG) ومناعة الانسولين، أو حتى شكل نادر من مرض السكري من النوع 2، وانخفاض الوظيفة الجنسية. وعادة ما يتم التعرف على الأورام المفرزة لهرمون النمو (بالإنجليزية: GH-secreting tumors) في العقد الخامس من العمر. ومن النادر جدا حدوث مثل هذه الأورام في مرحلة الطفولة، ولكن عندما يحدث ذلك، فإن زيادة هرمون النمو يمكن أن تسبب النمو المفرط، وهو ما يدعي بداء العملقة (بالإنجليزية: Gigantism). الاستئصال الجراحي هو العلاج المعتاد للأورام المنتجة لهرمون النمو. في بعض الظروف، قد يستخدم العلاج الإشعاعي المركز أو مضاد هرمون النمو مثل دواء بيجفيزومانت (بالإنجليزية: pegvisomant) لتقليص حجم الورم في أو لتعطيل وظيفته. ويمكن استخدام أدوية أخرى مثل أوكتريوتايد (بالإنجليزية: octreotide) (منشط السوماتوستاتين) وبروموكريبتين (بالإنجليزية: bromocriptine) (منشط الدوبامين) وذلك لمنع إفراز هرمون النمو لأن كلا من السوماتوستاتين والدوبامين تثبط إطلاق هرمون النمو من الغدة النخامية الأمامية بواسطة هرمون إطلاق هرمون النمو. ومن الضروري معرفة ما يلي : يمكن استخدام هرمون النمو لعلاج الأمراض التي تسبب قصر القامة ولكنها لا تتعلق بنقص هرمون النمو. لكن النتائج لا تكون كبيرة عند مقارنتها بنتائج استخدامه في حالات قصر القامة الذي يسببها نقص هرمون النمو فقط. ومن الأمثلة على الأسباب الأخرى لقصر القامة والتي كثيرا ما تعالج بهرمون النمو هي: متلازمة تيرنر، والفشل الكلوي المزمن, ومتلازمة برادر ويلي (بالإنجليزية: Prader–Willi syndrome)، وتأخر النمو داخل الرحم، وقصر القامة الحاد مجهول السبب. وفي هذه الحالات نحتاج إلى جرعات دوائية أعلى لإنتاج تسارع كبير في النمو, كي تصبح مستويات الهرمون في الدم أعلى بكثير من المستوى الطبيعي ("الفيسيولوجي"). وعلى الرغم من أنها جرعات عالية، فإن الآثار الجانبية أثناء العلاج نادرة، وتختلف قليلا باختلاف الحالة التي يتم علاجها.
هل تريد التحدث الى طبيب:
أعاني من الانتفاخ في البطن والغازات منذ 5 أيام ولا وجود لأي أعراض...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2015-08-25 10:50:28
د.وائل ابراهيم كمال د.وائل ابراهيم كمال باطنية
باطنية السعودية
ان شاء الله مشكلة بسيطة...ممكن تجربى اقراص موتيليوم قبل الاكل لتنظيم حركة الجهاز الهضمى..وابتعدى عن الوجبات الدسمة والبقوليات والبصل والشطة...وان لم تجدى تحسن اذهبى للفحص عند طبيب الباطنة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4