السلام عليكم عمر جدي 83 سنة قبل 6 اشهر كان يعاني من تضخم في الكليتيين والتهاب حاد وقد ادخل الى المستشفى وبعد زوال الالتهاب تم استئصال البروستاتا اما حاليا فهو يعاني من مذاق مر في الفم والحلق عندما ياكل الطعام الذي يحتوي على السكر وكذلك الارز والخبز والفواكه اما الطعام المالح فيشعر بطعمه ولا يوجد عند مشكلة في مذاقها ارجو المساعدة ولكم جزيل الشكر.

العمر: 25 سنة
عدد الإجابات: 1
طعم الفم العديد من الناس يشتكون من "طعم سيئ في الفمّ" بعض أو كلّ الوقت. إذا كنت تشكو من رائحة الفمّ الكريهة، فقد تلاحظ هذه الأعراض أكثر من ملاحظة الرائحة على نفسك لأن ذلك صعب الاكتشاف جدا. ولا يرتبط الطعم الشاذ دائما برائحة الفم الكريهة، على أية حال - هناك أسباب محتملة أخرى. بعض الأدوية يمكن أن تسبّب طعما سيئا في الفمّ. إذا قرأت المعلومات المرفقة مع العلاج حول الآثار الجانبية فمن المحتمل أن يدهشك وجود طعم سيئ في الفمّ أو شيء مماثل كأحد هذه الآثار. ولكن هذا لا يعني بأنّ كلّ الناس الذين يأخذون ذلك الدواء سيواجهون طعم سيئ في الفمّ، لكن نسبة مئوية أكيدة ستعاني من هذه الحالة - إذا كنت تأخذ أيّ دواء، يجب أن تأخذ هذه الاحتمال بعين الاعتبار. بعض الأمراض، بالطبع، تسبب طعم سيئ في الفمّ، أو على الأقل طعما شاذا. أهمها الأمراض التي تؤثر على أنسجة الفمّ والحنجرة: مرض اللثة، تسوّس الأسنان، أمراض السرطان، الإصابات الجرثومية والشروط الأخرى المتضمّنة. ثانية، بعض حالات الطعم السيئ للفمّ ببساطة سببها رائحة الفمّ الكريهة. البكتيريا في الفمّ التي تحطّم البروتين وتنتج جزيئات كبريت يمكن أن تشتمها على نفسك. إنّ طعم بكتيريا انروبيك ونواتجها العرضية تسبب طعم غير سار متعفّن. جزيئات الغذاء المحصورة بين الأسنان، وتسوّس الأسنان، ومرض اللثة يسبب نمو هذه الكائنات الحية ويجعل الطعم والرائحة أسوأ. إذا كنت تشكّين بأنّك مصابة بتسوّس الأسنان أو التهاب اللثة فيجب أن تزوري طبيب أسنانك؛ إذا كان الأمر رائحة فم سيئة، فيجب أن تحافظي على نظافة أسنانك وتستعملي غسول للفم.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4