السلام عليكم عمر جدي 83 سنة قبل 6 اشهر كان يعاني من تضخم في الكليتيين والتهاب حاد وقد ادخل الى المستشفى وبعد زوال الالتهاب تم استئصال البروستاتا اما حاليا فهو يعاني من مذاق مر في الفم والحلق عندما ياكل الطعام الذي يحتوي على السكر وكذلك الارز والخبز والفواكه اما الطعام المالح فيشعر بطعمه ولا يوجد عند مشكلة في مذاقها ارجو المساعدة ولكم جزيل الشكر.

العمر: 25 سنة
عدد الإجابات: 1
هُناك أسباب عديدة للطعم المر في الفم, طبعاً يجب التمييز بين الطعم (الرائحة) الكريهة و طعم المرارة, المهم سوف نذكر الأكثر شيوعاً: أمراض الأسنان مثل تسوس الأسنان و اللثة (نزف الدم في الفم يُسبب هذا عند تحلل الدم). إلتهاب المعدة و إرتجاع حامض المعدة, هل تُعانين من ألم في أعلى البطن أو حارج (حرارة في البطن), اقرأي عن الموضوع في الموقع في قسم أمراض الجهاز الهضمي. أثر جانبي للأدوية , هل تأخذين أي نوع من الأدوية, و هناك الكثير من هذه الأدوية. إلتهابات الجيوب الأنفية المُزمن, حيث نزول الإفرازات على الحلق أثناء النوم تُسبب ذلك. اليرقان (بو صفار), اي كان سببه , إلتهاب كبد فيروسي أو تكسر دم. الغالب بأن ما تشتكين منه يكون من اللثة أو المعدة, بالنسبة للثة يجب العناية بها و إذا تنزف يجب مراجعة طبيب الأسنان و إذا فيه أعراض في البطن يكون العلاج حسب المشكلة.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4