عندي مرض الكبد المناعي واستعملت الكورتيزون بجرعه 40والاميوران5 لمدة 3 اشهر وتوقفت عن استخدامهن هل اوصل استخدام العلاجات ام ستبقى صحتي كما هيا

العمر: 23 سنة
عدد الإجابات: 1
يعتمد ذلك على نتائج التحاليل المخبرية وحالة الكبد والطبيب المعالج هو الاقدر على تقييم الحالة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم انا اصبت بالاتهاب مناعي للكبد وكان البليروبين 24.2...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-02-03 10:31:56
د.صلاح فوزي احمد قنديل د.صلاح فوزي احمد قنديل باطنية
باطنية السعودية
في الكبد المناعي الكورتيزون علاج شافي وقد يتطلب الامر الاستمرار عليه ولكن بجرعات اقل
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا عندي التهاب كبد مناعي واخذ ت الكورتيزون لمدة سنه وتم تخفيض...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-12-19 23:41:27
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
في هذه الحالة ارتفعت انزيمات الكبد بسبب تخفيض جرعة الكورتزون و فقدان الجسم بذلك السيطرة على الالتهاب المناعي. انصح بمراجعة طبيبك و الحديث معه عن هذه المشكلة
هل تريد التحدث الى طبيب:
وزني زاد من الكورتيزون انا اعاني من التهاب كبد مناعي هل من الممكن...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-12-22 18:16:19
د.علي عبدالرحيم الابراهيم د.علي عبدالرحيم الابراهيم طب الاسرة
راجع طبيبك لعمل فحص كامل لوظائف الكبد وطبيبك المشرف علي علاجك سوف يعمل لك خطة علاجية بتنزيل علاج الكوتيزون بالتدريج ووضعك علي جرعة دائمة وبمجرد تخفيض الجرعة وزنك ينزل بالتدريج
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-12-22 00:55:23
د.محب جميل جندي د.محب جميل جندي باطنية
باطنية مصر
لتفادي أضرار الكورتيزون يجب عمل الاتي 1) اذا كانت حالة الكبد قد استقرت (الانزيمات قد عادت الى الأرقام الطبيعية) يمكن البدء في الانقاص التدريجي للجرعة مع المتابعة للوصول الى أقل جرعة فعالة 2) ممارسة الرياضة (على الأقل المشي) لمدة نصف ساعة يوميا لمنع حدوث هشاشة العظام المصاحبة للكورتيزون 3) الاكثار من تناول اللبن ومشتقاته لمنع حدوث هشاشة العظام 4) الاقلال من ملح الطعام لمنع احتباس السوائل المصاحب للكورتيزون 5) الاقلال من الدهون للحد من زيادة الوزن المصاحبة للكورتيزون
هل تريد التحدث الى طبيب:
كانت انزيمات الكبد مرتفعه وبعد خفض جرعة الكورتيزون بدئت بالنزول...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-12-21 16:21:55
د.صلاح فوزي احمد قنديل د.صلاح فوزي احمد قنديل باطنية
باطنية السعودية
قد يكون نزول الانزيمات من الاساس لانك استعملت الكورتيزون بنسبه عاليه وكانت النتيجه بعد فتره لكنك لاحظت نزول الانزيمات بعد خفض الجرعه موضوع التشخيص الخاطئ هذا يرجع الي نتائج الفحوصات التي سويتها قبل التشخيص من حيث الفيروسات واستبعاد الامراض الاخري التي تسبب ارتفاع الانزيمات مثل الكبد الدهني وماهي نتيجه الفحوصات الخاصه بالمناعه ؟ في الاخر اذا كان هناك سبب غير واضح لارتفاع الانزيمات فيتم عمل وخزه من الكبد وفحصها
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم انا مصاب بلتهاب الكبد المناعي وحالتي الان مستقره...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2016-04-08 21:05:43
د.احمد صلاح علي د.احمد صلاح علي باطنية
باطنية مصر
و عموما بنعطي الدواء لفترة عامين شرط الا يكون هناك انتكاسات خلال هذه الفترة
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-04-08 21:03:35
د.احمد صلاح علي د.احمد صلاح علي باطنية
باطنية مصر
هل تتناولين معه كورتيزون ام اميوران فقط
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندي التهاب كبد مناعي وبدئت الانزيمات بالنزول من المعدل المرتفع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-08-03 21:54:56
د.ميراج بخيت د.ميراج بخيت باطنية
باطنية مصر
يجب مراجعه طبيب الجهاز الهضمى او المناعه
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4