في أمراض الكلى أملك كلية واحدة وهي اليسرى بعد أن تم إستئصال الكلية اليمنى جراء حادث مرور. أطلب منكم تزويدي بالنصائح الواجب إتباعها مع العلم أني متزوج وأب لطفلة ؟

العمر: 35 سنة
عدد الإجابات: 2
- الامتناع عن تناول الفواكه المجففة بأنواعها . - الابتعاد عن الفواكه ذات المحتوى العالي من البوتاسيوم مثل الموز و الدراق و الكرز و المشمش . - الابتعاد عن الخضار الورقية الخضراء ذات المحتوى العالي من الصوديوم و البوتاسيوم مثل السبانخ والملوخية و البقدونس و السلق و البطاطا . - الابتعاد عن تناول المقالي بمختلف أنواعها . - الابتعاد عن تناول المكسرات و البقوليات .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يجب تحديد كمية البروتينات المتناولة يوميا إلى حوالي 0.5- 0.8 غرام / كغم من وزن الجسم أي بمعدل 40 - 60 غرام يوميا يجب أن تكون الحمية الخاصة لمرضى الكلى غنية بالكربوهيدرات حيث لا تقل عن 250-350 غرام تحديد كمية السوائل الى حوالي 0.5-1 لتر في اليوم وذلك حسب الوضع الصحي . التحكم بكمية الصوديوم المتناولة بحيث لا تزيد عن 500-1000 ميلغرام باليوم . التقليل من كمية البوتاسيوم المتناولة بحيث لا تزيد عن 1500 ميلغرام باليوم .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4