السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : كيف يتم التخلص من الأملاح الزائدة بالجسم ؟ وهل لها علاقة بوجود ألام في المفاصل وأصابع اليد والقدمين حيث أشعر بالألم بها خاصة عند الإستيقاظ من النوم ؟ ولكم الشكر

العمر: 59 سنة
عدد الإجابات: 1
ما يقصد عادة بالأملاح هو حمض البول Uric acid, وهو المسؤول عن أن يحصل عند المريض النقرس إن كان عنده الملح زائدا لفترة طويلة عادة ما يحصل بعد سن الأربعين, ويكون هناك التهاب في المفاصل بشكل حاد مسببا ألما شديدا, واحمرارا وتورما في المفصل, وخاصة مفاصل القدمين في البداية. هو ليس له علاقة بملح الطعام, وإنما يصنعه الجسم, وتزداد نسبته مع تناول اللحوم وبعض الأطعمة, ويجب أن تجري تحليلا لحمض البول ويمكن ان يكون ما تعاني منه هو arthrosis وهو تغيير يحصل في اغشية المفاصل عند الكبار في السن اي بعد ال 40 وانا لا اعلم عنك شيء ولا حتى سنك
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4