كيف يمكننا الوقاية من مرض الايبولا

icon 17 أكتوبر 2014
icon 1028
كيف يمكننا الوقاية من مرض الايبولا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الامتناع عن السفر إلى المنتطق الموبؤة. اﻻمتناع عنالتعامل مع الحيوانات البرية الناقلة للفيروس مثل خفاش الفاكهة والقرود. عدم الاختﻻط بالمصابين. عدم اﻻختﻻط بمخالطي المصاببن ريثما يتم التأكد من خلوهم من المرض. اﻻهتمتم بالنظافة الشخصية مثل غسل اليدين واستعمال مطهر لليدين ووضع الكمامات على اﻷنف والفم ولبس قفازات وافية عند اﻻضطرار للتعامل مع المصابين كدفن الموتى منهم. 0 2014-10-18 09:05:14
الدكتور محمد ابو الهيجاء
الدكتور محمد ابو الهيجاء
باطنية
الامتناع عن السفر إلى المنتطق الموبؤة. اﻻمتناع عنالتعامل مع الحيوانات البرية الناقلة للفيروس مثل خفاش الفاكهة والقرود. عدم الاختﻻط بالمصابين. عدم اﻻختﻻط بمخالطي المصاببن ريثما يتم التأكد من خلوهم من المرض. اﻻهتمتم بالنظافة الشخصية مثل غسل اليدين واستعمال مطهر لليدين ووضع الكمامات على اﻷنف والفم ولبس قفازات وافية عند اﻻضطرار للتعامل مع المصابين كدفن الموتى منهم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل مرض اليرقان ا معدي وكيف الوقاية منه وماهي الماكولات النافعة له؟

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل التليف الكبدي يصيب مرضى الكوليسترول وماهي اعراضه واسباب التليف وكيف الوقايه منه وعلاجه؟

أسباب الإصابة بتليف الكبد: - الإفراط في تناول الكحوليات - الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي سي C - الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي بي B - أمراض الجهاز المناعي (وإن كانت من الأسباب النادرة المسببة لهذا المرض) والتي تهاجم القناة المرارية أو خلايا الكبد. - وتأتي الإصابة من الأعراض الجانبية لإحدى الأدوية أو العقاقير. - التعرض الطويل الأمد للسموم البيئية. - العدوى المتكررة من البكتريا والطفيليات التي تصيب الكبد. - تراكم الدهون بإفراط على الكبد مما يؤدي إلى تكون الندبات. - الأمراض الوراثية ومنها (Hemochromatosis)وهو تراكم الحديد على الكبد وعلى الأعضاء الأخرى – مرض ويلسون والذي يفرز فيه النحاس بتركيزات غير طبيعية- (alphal- anti- lyrpsin) غياب إنزيم معين في الكبد. * أعراض تليف الكبد: - الإحساس بالإرهاق. - فقدان الشهية. - الغثيان والقئ. - الامفي البطن. - ضعف عام. - فقد الوزن. - تراكم الماء في الأرجل, وفي البطن الاستسقاء. - ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بالحمى. - الإصابة بالصفراء اكتساب الجسم وبياض العين اللون الأصفر. - الهرش. - فقد التركيز. - فشل كلوي في المراحل المتأخرة. * الوقاية من تليف الكبد: 1- تجنب تناول الكحوليات لا ينبغي أن يتعدى كأسين للرجال وكأساً واحدة للسيدات في اليوم الواحد وإذا كنت تعاني من أية مشاكل مزمنة في الكبد أو التهاب كبدي وبائي عليك بتجنب الكحول كلية. 2- تجنب العدوى بالتهاب الكبدي الوبائي فيروس(بي,سي) وذلك عن طريق الحقن بالمخدرات أو الممارسة الجنسية غير المشروعة مع أشخاص مختلفين. 3-الوشم , ضمان استخدام الأدوات المعقمة والنظيفة عند طبع الوشم على الجلد أو لأي غرض آخر. 4-التطعيم ضد الالتهاب الفيروسي ( بي) على ثلاث جرعات والذي يساهم بنسبة 90 % من الوقاية ضد هذا المرض. 5-العاملون في المجال الطبي عليهم باتخاذ الإجراءات الوقائية عند التعرض للدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه