لا استطيع تناول وجبات دسمة او سكرية...احس بألم أعلى المعدة أثرى ذلك. ما السبب و العلاج المناسب ؟

العمر: 38 سنة
عدد الإجابات: 1
السبب هو ان هذه الوجبات تزيد من افراز الحامض في المعدة (HCl) الذي بدوره يؤدي الى التهابات او تقرحات في المعدة او ارتداد الحامض الى المريء مسببا التهاب و حموضة. العلاج بالاعتدال في تناول الزيوت و الدهنيات و المقالي و المشاوي و السكريات و المشروبات الغازية و التدخين و القهوة و الشاي و البصل و الاكثار من الخضار و الفواكه. يمكن استخدام بعض الادوية الخافضة للحموصة مثل اوميبرازول او ايسوميبرازول عزد الضرورة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4