مااسباب انبعاث رائحه كريهة من الفم عند المراة قبل واثناء الجماع هل من علاج ؟ هل صحيح ان نقع ورق القصعين وتدلك الصدر فيه لمدة 14 يوم يكبر الصدر؟ جاوبوني جزاكم الله خير؟

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2011-09-25
2013-09-28
أن لرائحة الفم الزكية اثراً اجتماعياً كبيراً فالفم النظيف ليس له اية رائحة في الحالة الطبيعية ولكنها تنشأ من تخمر الفضلات الطعامية المتبقية بين الأسنان وفي الحفر النخرة بفعل الجراثيم المختلفة. فتنطلق غازات نتيجة التخمر تؤدي الى أكتساب الفم الروائح النتنة التي تجعل الناس والأصدقاء والأهل ينفرون من صاحبها، هذا سبب كاف ليهتم المرء بصحة فمه واسنانه. الرائحة الكريهة لها سبب وهي بحذ ذاتها ليست مرضاً بل هي مجرد علامة على وجود تغير مرضي. تنقسم أسباب رائحة الفم (بخر الفم ) إلى: أولاً: أسباب موضعية. ثانياً: أسباب عامة. (الأسباب الموضعية) أولاً: حدوث تسوس في أغلب أسنان الفم. ثانياً: إلتهاب اللثة. ثالثاً: وجود قلقلة في الأسنان. رابعاً: مرحلة بزوغ أضراس العقل. خامساً: عدم تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة. سادساً: بعد قلع الأسنان. سابعاً: الشقوق العميقة في اللسان. من (الأسباب العامة): أمراض عامة في الجسم مثل: مرض السكري،السل ، قرحة المعدة، الإمعاء، القولون ، بعض حالات إلتهاب الأذن والجيوب الأنفية، وإلتهاب اللوزتين.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2018-04-02
رائحة الفم هي عبارة ظهور رائحة مزعجة للفم والنفس بشكل يجعل المريض يشعر بالحرج عند التواجد في مكان عام و التكلم مع الاشخاص من حوله. ** تتعدد العوامل التي تتسبب بظهور رائحة كريهة للفم ومنها : - تناول بعض الاطعمة كالبصل , الثوم وبعض التوابل . - تدخين السجائر بأنواعها . - اهمال العناية بنظافة الفم والاسنان حيث مما يتسبب بتراكم بقايا الطعام داخل الفم وبين الاسنان. - جفاف الفم حيث الناجم عن نقص افراز اللعاب الذي يساهم في تنظيف الفم من بقايا الطعام. - العدوى البكتيرية أو الفطرية لتجويف الفم . - الخضوع لعمليات في تجويف الفم كخلع الأسنان . - العدوى المؤثرة في الانف او الحلق . - تناول بعض العلاجات الدوائية . - الاصابة بالأورام الخبيثة في تجويف الفم أو الجهاز الهضمي او الارتداد الحمضي للمعدة . ** قد يشمل علاج رائحة الفم الكريهة عدد من التدابير منها : - توصية المريض بالحفاظ على نظافة الفم والأسنان بشكل منتظم . - استخدام غسول الفم ومعجون الاسنان الملائم . - علاج اضطرابات اللثة والاسنان . - تنظيف ما بين الأسنان باستخدام الخيط . - الحفاظ على نظافة اللسان .
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
أدوية ذات صلة
27 توصية 24351 مشاهدة

27 توصية 709 مشاهدة

31 توصية 2968 مشاهدة

27 توصية 12611 مشاهدة

42 توصية 235 مشاهدة