ماسبب اررقاق الاظافر علما بأني اعني من جلطه في الساق ولم يتم تشخيص سبب هذه الجلطه حتى الان هل من الممكن افادتي باسباب هذه الجلطه واسباب اللون الازرق في اظافري ؟علما باني اعاني ايضا من جروح في الخصيتين قد تم تشخيص هذه الجروح بمرض يسمى بهجت؟؟ الرجاء افادتي هل للكل هذه الاعراض علاقه ببعضها البعض وماهو العلاج المناسب؟

العمر: 25 سنة
عدد الإجابات: 2
مرض بهجت :حتى الان لا يعرف السبب الحقيقي لهذا المرض, وهو مرض عادة ما يصيب الشباب , واعراضه عديدة و متنوعة, لانه يمكن ان يصيب العديد من انظمة الجسم , و ربما تكون الاوعية الدموية من الاجهزة الاكثر اصابة, والجلطة او التخثر هو احد هذه الاصابات, وازرقاق الاصابع هو احد اعراض التخثر. و التقرحات هي احد الاعراض التي تصيب الجلد, لذلك يمكن ان تظهر اعراض اخرى في اي منطقة في الجسم. هناك العديد من الادوية التي تستعمل في العلاج مثل مثبطات المناعة ومضادات التخثر. ننصحك الالتزام بتعليمات طبيبك , الالتزام باخذ العلاج و عدم الاهمال. املين لك الشفاء انشاء الله.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
اضافة الى ما ذكره زميلي اضيف انه مرض مزمن مناعي غير معدي وهو داء معروف منذ زمان أبو الطب * إبوقراط * ولكن أول مكتشف له في مطلع القرن العشرين وتحديدا ً عام 1930 هو طبيب الجلد التركي الأصل خلوصي بهجت والذي سمي المرض بإسمه . المرض نادر الحدوث لكنه واسع الإنتشار حول العالم فنجده في منطقة شرق البحر الابيض المتوسط والشرقين الأدنى والاقصى كما نجده ايضا ً في الصين وكوريا واليابان وحتى في الولايات المتحدة الامريكية . يصيب المرض الشباب للفئة العمرية مابين 20 ـ 30 سنة , بالرغم من إمكانية الإصابة في أي عمر . وللرجال نصيب أكبر واعراض اشد في الأصابة . مجهولة التحديد , ولكن تلعب المناعة الدور الهام والرئيسي المؤثر بالاصابة , وللوراثة دور ملحوظ أيضا ً, كما سجلت حالات كانت الميكروبات والفيروسات السبب الرئيس للاصابة . لاتوجد أعراض موحدة ومحددة لكل الحالات فهي تختلف من مريض لأخر . فهناك أعراض رئيسية تاتي على شكل نوبات حادة مثل تقرحات الفم المتكررة والمؤلمة والتي تتجلى عند 70% من المرضى وتقرحات الأعضاء التناسلية والإلتهابات والتقرحات الجلدية والعينية وإلتهابات المفاصل والعضلات وهناك أعراض أخرى لا تقل اهمية ًمثل فقدان الشهية والوزن والضعف العام والأرهاق , التقلبات في درجة حرارة الجسم والإلتهابات البولية والإضطرابات الهضمية ( ألم البطن والإسهال والتقئ )وإحتمال إلتهاب شغاف القلب والاوعية الدموية وكذلك إلتهابات الجهاز العصبي المركزي ونزيف المخ . تبقى هذه الأعراض أو قسما ً منها مدة إسبوع أو إثنان ثم تختفي لتعود ثانية ً أما التقرحات فتبقى لفترة ما يقارب الشهر أو أكثر . التشخيص تتخلله صعوبات كون الاعراض وبالاخص التقرحات غير ثابتة إذ إنها تظهر وتختفي , لكن التمعن بدراسة تاريخ المرض وشكوى المريض يساعد الطبيب المعالج للوصول إلى التشخيص المبكر , وعلامة تكررحدوث التقرحات الفموية ولثلاث مرات خلال العام متزامنة مع التقرحات التناسلية والأصابات الجلدية والعينية تجعل التشخيص مؤكدا ً. و كذلك هنالك إختبار جلدي خاص بمرض بهجت يساعد في ذلك . العلاج المتخصص والشافي لا يتوفر في الوقت الحاضر لكن غالبا ً ما يتعايش المرضى مع إصاباتهم عبر الإلتزام بالنصائح الصحية والإرشادات الطبية فيما يخص الراحة التامة وتناول جرعات الكورتزون وبعض الأدوية والمراهم التي تنفع لتحسن وتخفيف الحالة المرضية الحادة والتخلص من المعانات المصاحبة ومنع حدوث المضاعفات الخطيرة كالعمى وثقب الأمعاء وتسمم الدم وغيرها .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4