ماهى اسباب الدوخة والدوار يصحبه صداع وشعور با التقيؤ وسرعة فى ظربات القلب وغشاوة فى العينين وارتعاش بالجسم؟

عدد الإجابات: 1
هذه الأعراض تظهر عادة في وقت واحد في حالات القلق والخوف وهذه من اهم امراض عصرنا الحالي. يمثل القلق النفسي المرتبة الأولى في الانتشار بين الأمراض النفسية وهناك فرق بين القلق الطبيعي المرغوب كالقلق مثلاً أيام الامتحانات وبين القلق المرضي الذي يحتاج إلى تدخل الأطباء . وتظهر الأعراض النفسية على شكلين: الشعور بالعصبية أو التحفز والخوف وعدم الإحساس بالراحة. والأعراض الفسيولوجية الجسمية كخفقان القلب أو رعشة اليدين أو آلام الصدر وبرودة الأطراف واضطرابات المعدة وغير ذلك .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم عندي دوخة دائما معي مع الشعور بالتقيؤ وأحيانا عندما...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-12-04 20:28:19
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
الأعراض التي تشكو منها عديدة وأسبابها كذلك كثيرة قد يكون أهمها فقر الدم أو ارتفاع ضغط الدم أو ضغط العينين، لا بد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة الناجعة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
اغانى من الدوار المستمر ورغبه فى التقيئ معظم الوقت ويأتينى صداع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-04-07 13:08:09
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان التهاب الجيوب الانفية تعطي مثل هذه الاعراض. الجيوب تقسم الى نوعين 1- الجيوب الجبهوية و موقعها في منطقة الجبهة من الراس . و عند التهابها و وجود احتقان بداخلها يشعر المريض الم شديد عند حركة الرأس و السجود و النوم . و رغبة في التقيؤ . 2- الجيوب الوجهية و عند التهابها و وجود احتقان فيها يشعر المريض بوجع في الوجنتين و أيضا عند الحركة و ما شابه. يجب زيارة طبيب انف اذن حنجرة . و لكن يجب قياس ضغط الدم لاستثناء موضوع ارتفاع ضغط الدم .
هل تريد التحدث الى طبيب:
التقيؤ اليومي ماسببه
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-11-19 16:14:30
د.سوسن خميس عبد العزيز عبده د.سوسن خميس عبد العزيز عبده الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد الاردن
سلامتك ... من اسباب التقيؤ التهبات المعدة .. قرحات المعدة و الاثني عشر .. حصوات المرارة.. الصداعات و التهابات الاذن الوسطى .. و احيانا كسل بحركة المعدة ... و هذا على سبيل المثال لا الحصر .. يفضل استشارة طبيب لان تفصيل السيرة المرضية و الفحص السريري يوجه الطبيب لمعرفة السبب بإذن الله
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-11-18 17:23:55
د.قاسم محمد عمار د.قاسم محمد عمار الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد سوريا
قد يكون السبب من المعدة او غير المعدة يجب مراجعة طبيب والفحص لمعرفة السبب
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو سبب الدوخه مصاحب للصداع بسيط علما بانني اجريت تحاليل عده و...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-09-03 04:24:01
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
دوار الوضعية الحميد بسبب اضطراب للوحدات الحسية في قسم التوازن في الأذن الداخلية، والأعراض تشمل إحساسا بالتأرجح أو خفة الرأس، ويحدث بتغيير وضعية الجسم. وهناك أيضا (التهاب العصب الدهليزي) بسبب التهاب الخلايا العصبية في قسم التوازن في الأذن الداخلية، والعارض الرئيسي هو دوار مفاجئ، ويستمر لأسابيع . ومن الأسباب أيضا (فقر الدم) وهذا يؤدى الى الإحساس بالخفقان وضيق النفس. وأما الصداع فمعظمه هو (الصداع التوتري) ، إلا أن هناك أنواع أخرى من الصداع. وإذا كانت هناك ضغوطات نفسية فقد يكون لها عامل في هذه الأعراض من المفيد فحص النظر ربما هناك يكمن السبب وفحص البراز ايضاً لان الديدان تعطي هذه العوارض ايضاً
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ما هو سبب الدوخة وبالاخص عند الاستيقاظ من النوم ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-04 07:34:23
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان

قد يكون سبب الدوخة انخفاض الضغط الوضعي"posture hypotention"

وهو انخفاض ضغط الدم المرتبط بوضع الإنسان، كأن تكوني نائمة وتنهضي بسرعة شديدة فيؤدي هذا لانخفاض مفاجئ في ضغط الدم -كما في حالتك- ويؤدي ذلك بدوره إلى الشعور بالدوار والدوخة التي تصفينهما.

يمكن التغلب على هذه المشكلة بالتروي في القيام من الجلسة والنهوض من النوم بشكل هادئ ودون انفعال حتى لا يتكرر حدوث هذه الحالة.

  • إن كانت الأعراض مستمرة طيلة اليوم فقد يكون ذلك ناتجا من تعرضك لبعض الضغوط والتوترات العصبية على صعيد حياتك الشخصية أو العملية.
  • قد يكون سبب الدوخة وجود مشكلة عضوية.

وحتى نستبعد تماما وجود أي سبب عضوي قد يتسبب في حدوث مثل تلك الأعراض، ننصحك عزيزتي بالقيام بالفحوصات التالية:

عمل فحص كامل للدم لاستثناء الأنيميا او فقر الدم التي ربما تكون السبب.

قياس ضغط الدم في أوقات مختلفة من اليوم، لمعرفة إصابتك بضغط الدم المنخفض من عدمه.

وكنصيحة أخيرة لك عزيزتي عند شعورك بالدوخة استلقي على ظهرك مع رفع القدمين لأعلى، للمساعدة في وصول الدم للمخ سريعا. نحن في انتظار موافاتك لنا بنتائج التحاليل والفحوصات حتى يتسنى لنا الاطمئنان عليك.

هل تريد التحدث الى طبيب:
صداع مزمن0
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-01-01 20:29:47
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يشكل الصداع بشكل عام حوالي 25 % من شكوى المرضى في معظم الأحيان يكون الدافع وراء الاستشارة هو الخوف من وجود ورم دماغي أو جلطة أو نزف في الدماغ ما هو هذا الصداع حتى يشخص المريض انه يعاني من صداع مزمن يستلزم الأمر وجود صداع لأكثر من 15 يوم في الشهر لمدة 3 شهور على الأقل هناك عدة أسباب للصداع المزمن فيما يلي أهمها الصداع التوتري : وهذا له صفات معينة من حيث توزيع الألم على قمة الرأس وعلاقته بالحالة النفسية ووجود أعراض أخرى للقلق مثل التعرق الشديد واضطراب في التنفس ونبضات القلب الصداع المزمن الناتج عن الشقيقة (الصداع النصفي )) وهذا أيضا له صفات محددة كأن يكون هناك تاريخ مرض للإصابة بالشقيقة في السابق وكثيرا ما يأتي في جانب من الرأس ويصاحب شعور بالرغبة في القيء أو الإصابة بالقيء وكثيراً ما يكون نابضاً ومصحوباً بعدم القدرة على تحمل الضوضاء والضوء الشديد. وهاتان الحالتان هما من أهم أسباب الإصابة بالصداع المزمن وكثير ما يعاني المريض من خليط من النوعين ويشبه الشقيقة إلى حد كبير حالة تسمى بالصداع العنقودي وهي نوبات ألم شديد في جانب الرأس تأتي فجأة في وقت محدد ( عادة في الليل ) وتبقى فترة ساعات وتذهب وفجأة وتعاود في اليوم التالي في نفس الوقت وتستمر لعدة أسابيع وتختفي لفترة 6 شهور أو سنة لتعود مرة أخرى. هناك حالات أقل شيوعا من ضمنها : 1_ صداع شق الرأس المستمر:وهي حالة نادرة من الألم المستمر في جهة واحدة من الرأس يصاحبها احتقان في الأنف وحمرة في العين ودموع كثيرة وتورم في الجفون وكثيرا ما يكون الألم شديدا جدا .ً 2- الصداع الناتج عن سوء استخدام الأدوية خصوصا المسكنة منها حيث تسبب هذه الادوية نفسها صداعا شديدا وهذه حالة صعبة العلاج وقد يقتضي الأمر إدخال المريض إلى المستشفى وإيقاف كل الأدوية المسكنة ومراقبته . عند كثيرا من الناس بالذات الذين يعانون من السمنة والشخير أثناء النوم الذي يسبب نوما متقطعا نتيجة لتوقف التنفس أثناء النوم و هذه تؤدي إلى شعور بالإعياء في اليوم التالي وشعور بعدم كفاية النوم ، والنوم أثناء النهار والعمل و إلى صداع مزعج وارتفاع في ضغط الدم هذه الحالة ليسه نادرة وكثيراً ما يسهى عنها الطبيب مما يكلف المريض الكثير من المعاناة والفحوصات غير الضرورية. تشخص الحالة من قبل الطبيب المعالج سريرا ويجري له فحص خاص للتنفس أثناء النوم وتنخفض شكوى المريض بعد تناول العلاج المناسب وهذا يشمل إنقاص الوزن . وإعطاء المريض جهازا خاص للتنفس أثناء النوم). في معظم الأحيان يكفي التشخيص السريري (القصة المرضية والفحص السريري) .لتشخيص الحالة هناك حالات يحتاج الطبيب لتصوير الدماغ بالأشعة الطبقية أو الرنين للتأكد من عدم وجود أورام دماغية . هناك حالات محددة مثل أطرا بات النوم تحتاج لمختبر النوم لتثبت التشخيص . في حالات نادرة يجب عمل تخطيط للرأس عندما يصاحب الشكوى نوبات فقدان أو اضطراب في الوعي يتوقف العلاج على السبب الأساسي للصداع . الصداع التوتري يعالج بمضادات الاكتئاب أو تبيان السبب المباشر، الشقيقة تعالج بأدوية خاصة وهكذا .
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4