معليش يا دكتور هل الماء المغلي مع الجنزبيل وشربه له تأثير بالارتجاع المريء ؟ وهل العسل على الريق له تأثير ؟. وهل شرب المشروبات الساخنه مثل شرب كاس حليب ساخن له تأثير .. وأشكرك على صدرك الرحب

العمر: 22 سنة
عدد الإجابات: 3
تابع أما العلاج الدوائي فيكون بالأدوية المخفضة لحموضة المعدة، مثل: (Losec, pariet , Nexium , lansoprazol)، وهي تؤخذ مرة واحدة في البداية قبل الأكل بربع ساعة, وأحياناً نحتاج لأخذها مرتين إذا كانت الأعراض شديدة، والعلاج الدوائي قد يستمر لعدة أشهر, وأحياناً لسنوات, ونتائجه بشكل عام جيدة، وفي بعض الحالات التي لا تستجيب يتم اللجوء للعمل الجراحي.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
اضافة للجواب السابق - الشكولاته. - الفلفل. - الشطة. - المأكولات الحراقة. -النعناع. - الكاتشب. وزيادة حموضة المعدة له أسباب متعددة, منها: - تناول الأدوية المسكنة. - التدخين. - تناول الكحول. - تناول الأطعمة الحارة. - الفلفل. - البهارات. - قرحة المعدة. - القلق والتوتر. - تجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات، بل لا بد أن يكون بين آخر وجبة والنوم مدة لا تقل عن ثلاث ساعات. - كما ينصح من يشتكون من أعراض في منطقة الحلق بوضع مخدتين إلى ثلاث تحت الرأس, بارتفاع مسافة 15 سنتيمترا حتى تكون الحنجرة في مستوى أعلى من المعدة، فتقلل الجاذبية وصول أحماض المعدة إلى الحلق.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
من المعلوم أنه يوجد بين المعدة والمريء صمام يسمح بمرور الطعام من المريء إلى المعدة, وليس العكس، ولكن عندما لا يؤدي هذا الصمام دوره بشكلٍ سليم فإنه لا يعود هناك ما يمنع عصارة المعدة من الرجوع منها صاعدة إلى المريء، مسببة ارتجاع العصارة المعدية الحامضة إلى المريء، والذي بطبيعته لا يتحمل حموضة المعدة العالية الحموضة, وبالتالي يحصل تخريش لمخاطية المريء, وقد يسبب بالإضافة إلى الأعراض التهاباً في المريء, وتضيقاً أحياناً. عوامل تسبب زيادة إفراز أحماض المعدة، وهي: - امتلاء المعدة بالطعام. - السمنة. - تناول بعض المأكولات والمشروبات مثل: - الدهون. - المقليات. - المشروبات الغازية. - الشاي والقهوة.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4