السلام عليكم عمري 23 سنة واعاني من اصفرار وابيضاض في كامل انحاء جسمي بحيث ان بشرتي لا تسمرعند تعرضي للشمس مما يسبب لي الحرج بحيث لا يبدو على جلدي لون الدم كان جسمي خالي من الدم نهائياوهدا سبب لي اضطرابات نفسية واعاني احيانامن ارتفاع في ضغط الدم وخفقان والام في القلب علما بانني عصبي ولم ادخن قط.

عدد الإجابات: 1
لا داعي للقلق، قد يكون الأمر ناجم عن توترات نفسية يُصاحبها هكذا أعراض، ولكن للتحقق ينبغي أولاً أن نعرف إذا ما كان التغير في لون البشرة الذي تصفه هو حديث ومنذ متى لاحظته وهل هو عام أم يقتصر على مناطق محددة ، وهل هو ثابت ودائم أم يخفت أو يشتد في أوقات ويتغير تبعاً لظروف أو لأوقات، وهل سبق أن تم تأكيد ذلك من خلال الفحص الطبي، كون الأمر يتطلب التميز بين تغير اللون الناجم عن شحوب ، عن الذي ينجم عن زيادة المادة الصفراء، وعن الميلانين، ولكل منها خصائص لا يمكن تحديدها إلا بالفحص المباشر، أما بالنسبة للضغط حبذا لو ذكرت نسبة الارتفاع وهل يشمل الضغط الانقباضي والانبساطي أم أحدهما وهل يتوافق دائماً مع التسارع، وهل هذا الأخير تم تسجيله من خلال تخطيط القلب الكهربي، للإجابة على كل هذه الأسئلة ننصح بمعاودة طبيبك للتحقق من طبيعة هذه الأعراض ومدى اتصالها ببعضها وللوقوف على تفاصيل أكثر قد تساعد في التشخيص
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ما هو سبب اصفرار البشرة عند ي وانا ابلغ من العمر 19 وما في الحمد لله...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2012-05-14 07:29:33
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اصفرار البشرة له عدة اسباب ممكن ان تكون لون البشرة في العائلة هكذا او ممكن ان تكون قد اكلت الكثير من اليقطين او الجزر او ممكن ان يكون هناك ارتفاع في نسبة البليروبين وهذا يجب معرفته من قبل طبيب والتأكد من ذلك من خلال فحص المختبر وهناك اسباب اخرى منها اصفرار الوجه والجسم من المشكلات التي تؤرق الكثير من الفتيات والنساء فاليك أهم أسبابه وأهم التوصيات للتخلص من هذه المشكلة ... أسبابه : ● الارهاق الجسدي المترافق مع أزمات نفسية وعاطفية . ● سوء التغذية المزمن . ● المرور بحالة وجع لا تطاق بدون استعمال مسكنات . ● توتر عصبي دائم وسيطرة حالة من الاكتئاب لفترة طويلة . ● التدخين بشكل ادمان والتعرض لحالة من البرد القارس . ● ان التفسير العلمي لاصفرار الوجه هو أن قلة ورود الدم الى الوجه تجعل لونه أصفر . أهم التوصيات التي تعالج اصفرار الوجه : ● الترويح عن النفس كالقيام بنزهة الى الجبل أو البحر برفقة أشخاص يرتاح اليهم المريض ويحبهم . ● ممارسة رياضة المشي يوميا أو متابعة بعض الهوايات كالصيد وغيرها . ● أخذ حمام ماء فاتر يميل الى السخونة وذلك لاراحة الأعصاب وحدوث حالة استرخاء يليها الخلود الى النوم وقتا كافيا . ● تناول بعض الأغذية التي تحتوي على فيتامين B2 الموجودة في الأوراق النباتية الخضراء . ● تناول لحوم الطيور على أنواعها .
هل تريد التحدث الى طبيب:
2012-05-12 23:55:06
طاقم الطبي طاقم الطبي
يرجى تحويل هذا السؤال إلى إختصاصي الأمراض الباطنية
انا فتاة ابلغ من العمر ١٥ سنة اعاني من ارتفاع ضغط الدم حين شعوري...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-08 18:17:43
د.علي الجضيعي د.علي الجضيعي باطنية
باطنية السعودية
# اولا على غير العادة ان تجد مريضه في ال(15من العمر) ومعها ضغط الدم الا ان يكون له سبب ثانوي لذلك يجب اجراء الفحوصات واستبعاد اي سبب قد يكون المسبب في ارتفاع الضغط وخاصة الكلى #ثانيا: كل شخص اذا تعرض لضغط نفسي او بدني من الطبيعي ان يرتفع الضغط وضربات القلب لكن بحد معين # ثالثا: بالنسبة للضغط بشكل عام فتقليل الملح وتقليل الوزن اذا كنتي سمينة وممارسة الرياضة واكل غذاء متوازن كلها تساعد في تقليل الضغط
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا عمري 43 سنه اعاني من ارتفاع ضغط الدم فهو يصل مع العلاج 95/160...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2013-09-04 09:33:52
د.نسرين وجدي السلايطة د.نسرين وجدي السلايطة باطنية
إن مرض إرتفاع ضغط الدم هو من الأمراض الشائعة و علاجاته متعددة و القراءات التي ذكرتها تعتبر مرتفعة نوعا ما و بحاجة لتعديل العلاج بما يتناسب مع حالتك حيث أن علاج الهيبوتين ليس من ضمن الخيارات الأولى لعلاج إرتفاع ضعط الدم عند شخص في مثل سنك (أقل من 50 سنة، و لا يوجد لديه مشكلة في شراين القلب أو فعالية عضلة القلب). أنصحك بالقيام بتسجيل قراءات ضغط الدم على مدى إسبوع على الأقل ثم مراجعة أخصائي أمراض باطنية ليتم أخذ السيرة المرضية و فحصك بشكل دقيق و الإضطلاع على قراءات الضغط و تعديل العلاج حسب التقيم النهائي لحالتك.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم أعاني من إصفرار اليدين و أسفل القدمين في بعض...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-08-13 22:53:52
د.اسامه باكير د.اسامه باكير باطنية
باطنية قطر
غالبا السبب هو تقبض وعائي محيطي ويحصل نتيجة البرد او بدون سبب ظاهر وقد تحصل ايضا من كثرة تناول الجزر لزيادة الكاروتين ولا يوجد اي سبب اخر مادام فحص الدم لديك طبيعي .
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني من تقلصات بسيطة تحدث في انحاء متفرقة من جسمي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-02-21 22:00:58
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، يجب استبعاد الأسباب العضوية. راجع أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لتقويم حالتك ومن ثم معالجتك.
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام. عمري 28 سنة ليس لي أي مرض مزمن اللهم أنني ولدت كفيفا. المهم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-04 00:28:39
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
عليكم السلام اذا كنت تقصد 120 الى 150 يمثل الرقم الاعلى فهذا ليس ارتفاع خطير و اذا اسمر على 150 فممكن تجرب دواء اسمه كونكور 5 مج - بالنسبه للقولون ممكن تاخذ دواء اسمه سميسكون حبه 3 مرات يوميا بانتظام كذلك جرب اخذ انزيمات الهضم بانتظام
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4