والدتي بتوخض دواء للضغط كوديفان٨٠/١٢.٥وتينول٥٠وحمض البول فحصناها طلع عندها وضائف الكلى مرتفعه هل التينول الو تاثير عوضائف الكلى وشو البديل بدلولها تينول ارتفع معها الضغط

العمر: 75 سنة
عدد الإجابات: 1
الاخ الكريم. اذا كان مركب ال تينول 50 هو Atenolol فلا تاثير له على وظائف الكلى الى اذا سبب هبوطا شديدا في الضغط. اماcodiovan فقد يؤدي الى مشاكل في الكلى و ارتفاع البوتاسيوم. انت للاسف لم تخبرنا بنتائج الفحوصات بدقة. لا يمكن ان نبدل العلاج عن طريق النت. يجب مراجعة الطبيب المعالع و اطلاعه على كافة الفحوصات و النتائج
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي يعاني من ارتفاع في الضغط منذ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-08-08 12:30:50
د.ميراج بخيت د.ميراج بخيت باطنية
باطنية مصر
لازم اخذ دواء ثانى معه
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اني عندي ضغط واستعمل لوفرال 5واتاكاند16 صار عندي الم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-12-09 14:46:41
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
ال atacand قد يؤدي الى مشاكل في الكلى مارتفاع فحوصات وظائف الكلى و البوتاسيوم و لكن وجود الام على الاغلب بسبب وجود الخصى و ليس بسبب الادوية
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم والدتي تبلغ من العمر ٥٩ سنه ولديها سكر وضغط وفشل في...
عدد الإجابات: 5 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-09-24 14:15:24
د.وفاء هارون د.وفاء هارون باطنية
باطنية الامارات
القصور في عمل الكلي يحدث لمرضي السكري نتيجه لعدم المحافظه وانضباط السكر في السنين السابقه. وللمحافظه علي الكلي من زيادة التدهور في الوظاءف فيجب العمل علي ضبط السكر باستخدام الادويه التي لا توثر علي الكلي وكذالك ضبط ضغط الدن للمحافظه علي وظيفة الكلي اطول فتره ممكنه مع الاخذ في الاعتبار اتباع الحميه المناسبه ايضا
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2015-09-24 11:13:15
د.وفاء هارون د.وفاء هارون باطنية
باطنية الامارات
القصور في عمل الكلي يحدث لمرضي السكري نتيجه لعدم المحافظه وانضباط السكر في السنين السابقه. وللمحافظه علي الكلي من زيادة التدهور في الوظاءف فيجب العمل علي ضبط السكر باستخدام الادويه التي لا توثر علي الكلي وكذالك ضبط ضغط الدن للمحافظه علي وظيفة الكلي اطول فتره ممكنه مع الاخذ في الاعتبار اتباع الحميه المناسبه ايضا
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2015-09-24 11:13:01
د.وفاء هارون د.وفاء هارون باطنية
باطنية الامارات
القصور في عمل الكلي يحدث لمرضي السكري نتيجه لعدم المحافظه وانضباط السكر في السنين السابقه. وللمحافظه علي الكلي من زيادة التدهور في الوظاءف فيجب العمل علي ضبط السكر باستخدام الادويه التي لا توثر علي الكلي وكذالك ضبط ضغط الدن للمحافظه علي وظيفة الكلي اطول فتره ممكنه مع الاخذ في الاعتبار اتباع الحميه المناسبه ايضا
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2015-09-24 11:12:30
د.وفاء هارون د.وفاء هارون باطنية
باطنية الامارات
القصور في عمل الكلي يحدث لمرضي السكري نتيجه لعدم المحافظه وانضباط السكر في السنين السابقه. وللمحافظه علي الكلي من زيادة التدهور في الوظاءف فيجب العمل علي ضبط السكر باستخدام الادويه التي لا توثر علي الكلي وكذالك ضبط ضغط الدن للمحافظه علي وظيفة الكلي اطول فتره ممكنه مع الاخذ في الاعتبار اتباع الحميه المناسبه ايضا
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2015-09-24 11:12:12
د.وفاء هارون د.وفاء هارون باطنية
باطنية الامارات
القصور في عمل الكلي يحدث لمرضي السكري نتيجه لعدم المحافظه وانضباط السكر في السنين السابقه. وللمحافظه علي الكلي من زيادة التدهور في الوظاءف فيجب العمل علي ضبط السكر باستخدام الادويه التي لا توثر علي الكلي وكذالك ضبط ضغط الدن للمحافظه علي وظيفة الكلي اطول فتره ممكنه مع الاخذ في الاعتبار اتباع الحميه المناسبه ايضا
هل تريد التحدث الى طبيب:
من سنين وعندي الام في جانبي شديد يأتي بين فترات طويلة وقبل عدة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-09-09 06:05:50
د.علي الجضيعي د.علي الجضيعي باطنية
باطنية السعودية
من الممكن ان يكون الم عضلي لا اكثر... نحتاج الى تفاصيل اكثر اتمنى ان تناقشي حالتك مع الطبيب الذي اجرى لك هذه التحاليل
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما علاقة امراض الكلى بأرتفاع ضغط الدم؟؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-25 11:01:52
د.محب جميل جندي د.محب جميل جندي باطنية
باطنية مصر
معظم امراض الكلى تسبب ارتفاع ضغط الدم نتيجة أحد هذين العاملين 1) عدم قدرة الكلى على تصريف السوائل الزائدة عن حاجة الجسم وبالتالي تتراكم السوائل وترفع الضغط 2) زيادة افراز الكلى لمادة تسمى (رينين) والتي تحول (أنجيوتنسنوجين) الذي ينتج بالكبد الى (أنجيوتنسين) وهو قابض للأوعية الدموية ويرفع الضغط
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي ألام في الكلى منذ ايام وقد استشرت طبيباً لكن بلا فائدة ، ألان...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-08 13:22:40
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
اذا كان عنك الام فى الكلى مع ارتفاع فى الحراره فهذا شىئ خطير و غالبا سيكون عندك عدوى في الكلى فاعمل تحليل بول و صونار لمعرفة اذا كان هناك املاح او حصاوى ام لا و محتاج مضاد حيوى مثل ciprofloxacin 500 mg مرتين فى اليوم بعد الاكل لمدة اسبوعين على الاقل
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4