وزني زاد من الكورتيزون انا اعاني من التهاب كبد مناعي هل من الممكن تعطوني حميه ونصائح

العمر: 48 سنة
عدد الإجابات: 2
لتفادي أضرار الكورتيزون يجب عمل الاتي 1) اذا كانت حالة الكبد قد استقرت (الانزيمات قد عادت الى الأرقام الطبيعية) يمكن البدء في الانقاص التدريجي للجرعة مع المتابعة للوصول الى أقل جرعة فعالة 2) ممارسة الرياضة (على الأقل المشي) لمدة نصف ساعة يوميا لمنع حدوث هشاشة العظام المصاحبة للكورتيزون 3) الاكثار من تناول اللبن ومشتقاته لمنع حدوث هشاشة العظام 4) الاقلال من ملح الطعام لمنع احتباس السوائل المصاحب للكورتيزون 5) الاقلال من الدهون للحد من زيادة الوزن المصاحبة للكورتيزون
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
راجع طبيبك لعمل فحص كامل لوظائف الكبد وطبيبك المشرف علي علاجك سوف يعمل لك خطة علاجية بتنزيل علاج الكوتيزون بالتدريج ووضعك علي جرعة دائمة وبمجرد تخفيض الجرعة وزنك ينزل بالتدريج
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
انا عندي التهاب كبد مناعي واستخدم الكورتيزون والاميوران وحاسه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-22 20:27:40
د.محب جميل جندي د.محب جميل جندي باطنية
باطنية مصر
المضاد الحيوي لن يفيدك الا اذا كانت حرقة البول نتيجة التهاب بالمجاري البولية فقط لذا يجب عمل تحليل بول للتأكد من التشخيص
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندي التهاب كبد مناعي وبدئت الانزيمات بالنزول من المعدل المرتفع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-08-03 21:54:56
د.ميراج بخيت د.ميراج بخيت باطنية
باطنية مصر
يجب مراجعه طبيب الجهاز الهضمى او المناعه
هل تريد التحدث الى طبيب:
كانت انزيمات الكبد مرتفعه وبعد خفض جرعة الكورتيزون بدئت بالنزول...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-12-21 16:21:55
د.صلاح فوزي احمد قنديل د.صلاح فوزي احمد قنديل باطنية
باطنية السعودية
قد يكون نزول الانزيمات من الاساس لانك استعملت الكورتيزون بنسبه عاليه وكانت النتيجه بعد فتره لكنك لاحظت نزول الانزيمات بعد خفض الجرعه موضوع التشخيص الخاطئ هذا يرجع الي نتائج الفحوصات التي سويتها قبل التشخيص من حيث الفيروسات واستبعاد الامراض الاخري التي تسبب ارتفاع الانزيمات مثل الكبد الدهني وماهي نتيجه الفحوصات الخاصه بالمناعه ؟ في الاخر اذا كان هناك سبب غير واضح لارتفاع الانزيمات فيتم عمل وخزه من الكبد وفحصها
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا عندي التهاب كبد مناعي واخذ ت الكورتيزون لمدة سنه وتم تخفيض...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-12-19 23:41:27
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
في هذه الحالة ارتفعت انزيمات الكبد بسبب تخفيض جرعة الكورتزون و فقدان الجسم بذلك السيطرة على الالتهاب المناعي. انصح بمراجعة طبيبك و الحديث معه عن هذه المشكلة
هل تريد التحدث الى طبيب:
لديا التهاب كبد وتضخم في الطحال ..قمت بعدة تحاليل ولم يتبين سبب...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2018-02-14 19:43:37
د.نايف المعجل د.نايف المعجل باطنية
باطنية السعودية
نعم الالتهاب المناعي قد يؤثر على الكبد ويسبب التهابه ومن ثم التليف .. بالنسبة لمعدل البقاء على الحياة خلال ١٠ سنوات عند المريض الملتزم بالعلاج تصل إلى حوالي ٨٠% حسب ما تظهر الدراسات لكن تبقى معدلات الوفيات أعلى مقارنة ببقية الناس الأصحاء
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام عليكم انا عندي اضطراب مناعي بالكبد وحالتي تحسنت الحمدالله...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2017-06-01 16:22:43
د.احمد عبد الفتاح د.احمد عبد الفتاح باطنية
الوجبات المتوازنة افضل كثيرا ويفضل عدم الإفراط من المكملات الغذائية وخاصة المحتوية علي الأحماض الامينية(amino acids)لانها لا تصلح لالتهابات الكبد المناعية
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4