لم أكن أعلم أنى حامل فى شهرى الأول وقمت بتناول هذه الأدوية (حبوب منع الحمل سايلسست شريط كامل.حقنة بنسلين طويل المفعول ريتاربن بالمخدر الخاص به ليدوكايين .4 أقراص ستربتوكين وحبتين كتافلام وأعشاب سيكم المهدئة للمعدة) ما هى التشوهات الخلقية المتوقعة نتيجة هذه الأدوية؟وهل تنصحنى بالتخلص من الحمل؟

2010-08-30
1 إجابة
ليس هناك اي دراسات تثبت على ان هذه الادويه قد تؤدي الى تشوهات. ولكن لا يُنصح باخذ الكتفلام اثناء الحمل. ولكن للاطمئنان يمكنك اجراء فحص بجهاز رُباعي الابعاد في السبوع ال 13 من الحمل وكذلك في الشهر الخامس من الحمل لفحص كل اعضاء الجنين والكشف عن اي تشوهات خلقيه. واذا كنت مريضه سُكري فعليك المتابعه لدى طبيب غُدد لتنظيم السكر لديك اثناء الحمل لان عدم انتظامه قد يزيد من مضاعفات الحمل والتشوهات الخلقيه 0
طاقم الطبي
طاقم الطبي
- 2020-02-04
ليس هناك اي دراسات تثبت على ان هذه الادويه قد تؤدي الى تشوهات. ولكن لا يُنصح باخذ الكتفلام اثناء الح اقرأ المزيد ..

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics