ما هي مضار تناول الحبوب المسكنة في فترة الدورة الشهرية علما ان الكمية تزيد عن 18 حبة خلال فترة 3 ايام

icon 10 مارس 2014
icon 1617
ما هي مضار تناول الحبوب المسكنة في فترة الدورة الشهرية علما ان الكمية تزيد عن 18 حبة خلال فترة 3 ايام
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الرجاء ذكر اسم الدواء و اذا كن من عائله الكلوفيناك او ايبوبروفين يجب الحذر لان له تأثيرات على المعده و الكلى 0 2014-03-11 14:51:23
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الرجاء ذكر اسم الدواء و اذا كن من عائله الكلوفيناك او ايبوبروفين يجب الحذر لان له تأثيرات على المعده و الكلى

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما هي فائدة حبوب فيزان للتكيس؟ وهل تنقطع الدورة الشهرية فترة تناولها؟ وهل لها أضرار فترة استخدامها 3 شهور متتالية؟

حبوب فيزان تحتوي على المادة الفعالة دينوجيست. يستخدم دواء فيزان لعلاج تكيس المبايض ,بطانة الرحم المهاجرة، ويرجع سبب استخدام دواء فيزان لعلاج بطانة الرحم المهاجرة في أنه يساعد على تقليل آلام الحوض التي تعاني منها النساء المصابات ببطانة الرحم المهاجرة. ومن الجدير بالذكر أنه يجب استخدام هذه الحبوب تحت إشراف الطبيب المختص.

من الآثار الجانبية للدواء حدوث تغييرات في نمط النزيف أو انقطاع الدورة الشهرية فترة تناول الدواء وتعود لطبيعتها بعد شهرين من التوقف عن أخذ الدواء.

لم تثبت الدراسات أي ضرر من استخدام الدواء ولكن في حال ظهور أي من الأعراض التالية يجب التوقف عن أخذ الدواء ومراجعة الطبيب على الفور:

  • ألم شديد أو تورم إحدى الساقين.
  • ألم شديد مفاجئ في الصدر يمتد إلى الذراع الأيسر.
  • ضيق في التنفس.
  • السعال المفاجئ والمستمر.
  • صداع غير عادي وشديد.
  • فقدان الرؤية أو الرؤية المزدوجة.
  • صعوبة في التحدث أو عدم القدرة على الكلام.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

اخذت حبوب نوركولوت لمدة ٥ ايام في اليوم ١٦ بعد الدورة وتوقفت عن الدواء ما تأثير ذلك ومتى تنزل الدورة

بداية أود الإشارة إلى ضرورة عدم استخدام دواء نوركولوت (بالإنجليزية: Norcolut) بشكل عشوائي، ودون استشارة طبية، كما يجدر عدم تكرار استخدام دواء نوركولوت بهدف تأخير أو تقديم موعد الدورة الشهرية بشكل متكرر، لأن ذلك يحمل خطورة لتطور بعض المضاعفات الصحية.

يجدر الذكر أيضاً أن دواء نوركولوت لا يناسب جميع النساء وجميع الحالات الصحية، لذلك في حال الاستفادة على الدواء يجب عدم تقديمه لنساء أخريات لنفس الهدف العلاجي أو بهدف تأخير الدورة، فكما ذكرت يجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبي.

متى تنزل الدورة بعد أخذ حبوب نوركولوت؟
تنزل الدورة عادة بعد استخدام حبوب نوركولوت بما يتراوح بين 3-7 أيام، مع الإشارة إلى إمكانية تأخر الدورة أكثر من ذلك في بعض الحالات، ويعتمد ذلك على عدة عوامل مثل سبب استخدام الدواء، ومدة الاستخدام، والجرعة المستخدمة، بالإضافة إلى الحالة الصحية العامة للمرأة.

أود لفت انتباهك إلى أن دواء نوركولوت قد يسبب نزيف مهبلي غير طبيعي في بعض الحالات، لذلك يجب الحرص على إعلام الطبيب على الفور في حال ملاحظة النزيف المهبلي الشديد أو غير الاعتيادي بعد استخدام الدواء.

يجدر الذكر أن دواء نوركولوت قد يسبب اضطرابات في عدة دورات شهرية متتالية بعد استخدام الدواء، ولكن ليس من الضرورة حدوث ذلك، وتعتمد فرصة حدوث اضطراب في الدورة الشهرية بعد نوركولوت على عدة عوامل مثل مدة الاستخدام.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه