هرمون الحمل اقل من ٢ في اليوم الثامن من الارجاع

icon 9 أغسطس 2018
icon 1725
هرمون الحمل اقل من ٢ في اليوم الثامن من الارجاع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مازال مبكرا... 0 2018-08-10 08:06:53
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
مازال مبكرا...

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من غير معروف سنة

في أمراض نسائية

هل يبان الحمل في اليوم العاشر في البول بعد ترجيع الأجنة؟

هناك فرصة ضعيفة أن يظهر الحمل بعد 10 أيام فقط من ترجيع الأجنة، وينصح دائمًا بالانتظار أسبوعين كاملين قبل إجراء تحليل الحمل بعد عملية ترجيع الأجنة، لأن إجراء التحليل في وقت مبكر سوف يؤدي إلى ظهور نتائج خاطئة.

هناك احتمال أن تظهر نتائج خاطئة سلبية أو إيجابية في حال إجراء تحليل الحمل في وقت مبكر بعد ترجيع الأجنة، فالنتيجة السلبية لا تعني بالضرورة عدم نجاح الحمل وإنما لا تكون نسبة هرمون الحمل ارتفعت بما فيه الكفاية لظهورها في التحليل، أما النتيجة الإيجابية الخاطئة فقد تظهر نتيجة استخدام بعض الأدوية قبل عملية سحب وترجيع الأجنة.

بعد 14 يومين من ترجيع الأجنة يمكن في الغالب الكشف عن الحمل باتباع طريقة تحليل الدم للكشف عن الحمل أو طريقة تحليل الحمل في البول باستخدام تحليل الحمل المنزلي، وفي حال ظهور نتيجة سلبية يمكن إعادة تحليل الحمل المنزلي بعد عدة أيام أيضًا في حال عدم بدء الدورة الشهرية في موعدها المتوقع، مع الإشارة إلى أن الدورة الشهرية قد تتأخر عدة أيام أيضًا حتى في حال عدم حدوث حمل كأحد الآثار الجانبية للأدوية المستخدمة قبل ترجيع الأجنة.

يجدر الذكر أيضًا أنه سواءً في حال نجاح الحمل أو عدم نجاح الحمل بعد عملية ترجيع الأجنة فتجدر مراجعة الطبيب بعد عملية الترجيع، ففي حال نجاح الحمل يقوم الطبيب بالتأكد من سلامة الحمل، ووصف الأدوية التي قد تساعد على المحافظة على سلامة الحمل، أما في حال عدم نجاح الحمل فقد يتم إيقاف الأدوية المستخدمة مثل أدوية تثبيت الحمل، وسوف يقوم الطبيب أيضًا بمناقشة فرص الحمل في المحاولات التالية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه