هل من الممكن ان استخدمت اللولب كوسيلة لمنع الحمل ولكن حصل عندي نزيف وم

هل من الممكن ان اعرف؟ استخدمت اللولب كوسيلة لمنع الحمل ولكن حصل عندي نزيف ومدة الدورة الشهرية كبيرة جدا تصل لاسبوعين او اكتر هل الاعراض دي من اللولب ولا في حاجة تاني

أنثى من مصر - 2011-03-23
2 إجابة
د. احمد الراس
نسائية وتوليد - 2012-05-28
من المعروف فان اللولب يزيد من كمية الدم اثناء الدورة وكذلك يزيد عدد أيام الدورة وغالبا ما يكون هذا في الشهور الاولى ومن المفروض ان تعود الدورة الى طبيعتها بعد 3 الى 6 شهور واذا استمر النزيف بعد هذه المدة فمن الافضل اخراج اللوب او تركيب لولب هرموني
يحصل هذا كاحد الاعراض الجانبيه او مضاعفات تركيب اللولب. وهذا يحصل غالباً في الشهر الثلاث الولى من تركيب اللولب. انصحك بمراجعه طبيبك لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه والتاكد من مكان اللولب ومن ثم يمكن اعطائك علاج للتخفيف من كميه نزول الدم، واذا استمر هذا النزيف حتى بعد الشهور الثلاث الاولى من تركيب اللولب فانصحك بازالته واستعمال مانع اخر بعد استشاره طبيبك.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

144,846 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,183 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم