أعاني من إضطراب في المزاج.منذ بداية سن المراهقة.وتوجهت إلى طبيب نفسي.ووصف لي مجموعة من الأدوية.وأحسست بحال أفضل وأني لا احتاج إلى دواء .فانقطعت عليه من دون إستشارة الطبيب.أشعر الأن أني كرهت الدراسة وأصبحت أعاني من ضعف الذاكرة وعدم التركيز .فانفصلت على الدراسة..والأن تقدم شاب لخطبتي وأخبرته بمرضي .لكنه متردد لأن مكان عمله حالياً بعيد إلى أن يجد نقلة.وهو خائف من أن لا استطيع أن أتأقلم معه.و هو لا يريد أن أعود إلى الدواء.لأن مرضي مزمن وإذا عدت إلى الدواء لن استطيع أن اتخلى عنه.وأنا أخاف أن يؤثر على حياتي الزوجية.فهل يمكن أن أن أعوضه باغذية أو أي شيء.عوض الدواء!

العمر: 22 سنة
عدد الإجابات: 1
ننصح أولاً بعرض الأمر على الطبيب المعالج كونه يعرف تفاصيل الحالة أكثر وهو سيرشدكم إلى الطريقة الأمثل لتوقيف الدواء إن كان الوضع يسمح بذلك
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
انا أعاني من مرض الاضطراب في الكزاج لدي 4 سنوات أذهب الى الطبيب...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-10-07 10:36:52
د.أيمن محمد أسعد ربيع د.أيمن محمد أسعد ربيع الطب النفسي
الطب النفسي الاردن
اضطراب المزاج ثنائي القطب هو احد الاضطرابات النفسية المزمنة و على الشخص الذي تلقى هذا التشخيص المواظبة على اخذ الدواء و المراجعات المستمرة للطبيب حاليا لا يوجد دواء شافي و جذري للاضطراب..العلاجات الحالية هدفها السيطرة على الانتكاسة المرضية و منع حدوث انتكاسات مستقبلية ولكن، بالالتزام بالعلاج و الجلسات النفسية الدورية و عمل نظام حياتي متوازن يستطيع هذا الشخص ان يعيش حياة طبيعية و منتجة و مع الوقت تخفف الادوية للحد الادنى. من اهم الاخطاء في العلاج هو التوقف عن تناول العلاج دون استشارة لان ذلك يؤدي الى انتكاسات مرضية تضر بالشخص و يكون الضرر اكثر من الذي يتوقعه المريض من العلاج. والله اعلم.
هل تريد التحدث الى طبيب:
مؤخرا بدات بتناول الادوية التالية; Deroxat و Alpraz بوصفة من طبيبي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-01-27 07:33:34
د.علاء الفروخ د.علاء الفروخ الطب النفسي
الطب النفسي الاردن
انصحك بتناول علاجك كما قرره الطبيب المعالج مع مناقشة الاعراض الجانبية المحتملة مع الطبيب العلاج صرف اساسا لعلاج اعراض مرضية والتي هي غالبا اخطر من الاثار الجانبية للعلاج التي ذكرتها واظن ان احد الادوية المصروفة مؤقت ويمكن تخفيفه تدريجيا ثم ايقافه لاحقا ثم ان الاعراض الجانبية قد لا تحدث عندك اصلا لان شركات الادوية ملزمة بكتابة اي اعراض جانبية نادرة قد تحدث عند واحد بالمليون من الناس....
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني مند فترة توتر عصبي ونفسي وافكار سئية في عقلي...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2013-09-23 23:26:00
د.اشرف الصالحي د.اشرف الصالحي الطب النفسي
الطب النفسي الاردن
اقل دواء يؤثر على الجانب الجنسي بالسوق هو Wellbutrin و ممكن ان تناقش هذا الدواء مع طبيبك النفسي المختص.. لكن عليك الثقة بالطبيب و الدواء و هو بالتأكيد لا بسبب الإدمان
هل تريد التحدث الى طبيب:
2013-09-23 14:01:51
د.انور سالم العواودة د.انور سالم العواودة القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية لبنان
ننصح بالعودة للدواء وعدم الخوف من استعماله ما دام تحت اشلراف طبي يضمن الحصول على الاستجابة المطلوبة مع تجنب أي تأثير سلبي من خلال الفحص الدوري أثناء فترة العلاج
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني من الوسواس وكنت استطيع سابقا السيطرة عليه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-17 07:55:17
د.محمد ايمن عرقسوسي د.محمد ايمن عرقسوسي معالجة نفسية
معالجة نفسية السعودية
يحتاج تحديد العلاج الى تشخيص دقيق حتى تستطيع ان تستفيد منه سواء كان ذلك من الناحية الدوائية او الناحية السلوكية المعرفية لذلك من المهم مراجعة اقرب طبيب نفسي اليك
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو افضل علاج للوسواس القهري المتعلق بالامور الدينية؟علما اني...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-07-28 02:35:01
د.عبدالرحمن العمري د.عبدالرحمن العمري معالجة نفسية
معالجة نفسية السعودية
تجنب الذهاب الى العيادة النفسية يشيع لدى من يعانون من اضطرابات نفسية، ويستمرون في التهرب خوفا من الوصمة، ومن ثم تسوء حالاتهم عندها يضطرون للمراجعة العيادة النفسية بعد ان ساءت الحالة. انصحك بالذهاب الى العيادة النفسية لتقييم الحالة ووصف العلاج المناسب والاستفادة من خدمات العلاج النفسي غير الدوائ كالعلاج المعرفي السلوكي. المراجعة المبكرة تسهم في تحسن الحالة. وانصحك بالتخلي عن استخدام الادوية النفسية دون مراجعة طبيب نفسي في العيادة النفسية.في العادة النفسية تكونين تحت اشراف المعالجين المختصين سواء الطبيب النفسي او الاخصائي النفسي وتكون الحالة تحت المراجعة المستمر للحصول على افضل النتائج.
هل تريد التحدث الى طبيب:
كنت مريضا نفسي ، وشفيت وكانت حياتي قاسيه بمعنى الكلمه وعمري ٢٨...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب فعال
2016-04-08 15:32:27
د.عزالدين علاء الدين عبدالباسط د.عزالدين علاء الدين عبدالباسط الطب النفسي
كونك كنت مريضا نفسيا لا يوضح نوع المرض الذى كنت تعالج منه او طبيعته وما ان كنت مستمرا على ادويه حتى الان او لأ وبزلك لمجهود كبير لعدم اظهار تلك الاعراض امر صعب الاسهل هو استشارة طبيب نفسى للوقوف على طبيعة المرض وما ان كانت تلك الاعراض نتيجة للمرض ام من استخدام الادويه ان وجدت فى وقت ما
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4