اعاني من تقلب حاد في المزاج في اول ايام الدورة الشهرية حيث يصبح مزاجي سيئاً و ابكي من اقل الاسباب و اتشاجر مع الجميع من غير سبب واضح هل للدورة علاقة و بم تنصحني دكتور ،شكرا

2016-01-19
1 إجابة
80% من النساءلديهن اضطراب مصاحب للدوره بسبب تغيرات هرمونيةوكيميائية في الدماغ مما يحدث أعراض قلق واكتئاب وإجهاد وتعب واشتياق لبعض الأطعمة ومشاكل نوم وخلافات مع الأشخاص الآخرين وشعور بفقدالسيطرة وشعوربصعوبة التركيزونحتاج للتشخيص لاستبعاد الأسباب العضوية الاخرى وللتغلب على الاضطراب طريقتين1علاج دوائي2علاج غير الدوائي يشمل تعليم وتمارين وعلاج نفسي وسلوكي معرفي وتلعب التغذية دور مهم في العلاج غير الدوائي بتناول كميات أقل وعدد وجبات أكثر6 وجبات بينها 3 ساعات قليلة الدهون و إكثار الفواكه والخضروات و تجنب الكفايين وممارسة الرياضة والنوم ساعات كافية تأكدي انها حالة عابرة ويفيدالاسترخاءوالتفكرالارتقائي 1
د. محمد ايمن عرقسوسي
معالجة نفسية - 2016-01-20
80% من النساءلديهن اضطراب مصاحب للدوره بسبب تغيرات هرمونيةوكيميائية في الدماغ مما يحدث أعراض قلق واك اقرأ المزيد ..

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

19,679 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,275 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics