اعاني من كثرة النسيان وثلعثم باالكلام هل من دواء

عدد الإجابات: 1
العلاج يعتمد على السبب وعلى نوعية الحالة، فهناك أسباب عصبية ونفسية وعاطفية وفكرية وسلوكية واجتماعية،ويزداد عندما يكون الشخص متعبا أو متهيجا أو متوترا أو عند الحديث على الهاتف، أو عند الحديث أمام مجموعة من الناس أو مع شخصية يراها مهمة، أما اذا كان الأمر منذ الطفولة حيث يلاحظ لدى بعض الأطفال في ظل وجود أشخاص غرباء يلتقون بهم للمرة الأولى، ويعتبر التلعثم حالة شائعة جداً في مرحلة الطفولة المبكرة أي في سن الثالثة، وهي تحدث نتيجةً للنقص في محصلة الطفل اللغوية واللفظية، بالإضافة إلى تزاحم الأفكار التي تتسابق للخروج على شكل جمل قصيرة متقطعة، وفي جميع الأحوال يتوجب التشخيص الدقيق للسبب والنوع قبل وصف أي دواء، وعادة لا يحتاج الأمر إلا لإتباع بعض الارشادات البسيطة من قبل المعالج أو أخصائي النفسية خاصة اذا كان ناجماً عن الرهاب الاجتماعي
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4