;

لدي اثابكم قبل شهرين ونصف راجعت طبيبا نفسيا لعلاج الاكتئاب من ذكريات ا

السلام عليكم ورحمة الله. لدي سؤال أثابكم الله، قبل شهرين ونصف راجعت طبيباً نفسياً لعلاج الاكتئاب من ذكريات الماضي التي بدأت تلاحقني فجأة، والتي بدأت أعيش فيها كأنها حاضر، فوصف لي دواء m20 Escitalopram لكنه لم يحدد مدة استخدامه، سؤالي هو: كم يجب أن أستخدم هذا الدواء ليظهر مفعوله التام؟ وهل هذا الدواء ذو مفعول كاف لحالات الاكتئاب؟ لأنه وحتى الآن وبعد شهرين ونصف من العلاج أشعر بتحسن طفيف في حالتي، هل التحسن التام يحتاج كل هذا الوقت؟ ولكم الشكر والتقدير.

2015-11-01
1 إجابة
السلام عليكم الدواء(escitaopram) بحاجة لفترة حتى يبداء مفعوله الفترة من اسبوعين الى شهرين تقريبا وانت بحاجة لفترة من 6الى9 شهور للاستمرار في العلاج ولكن ان لم يكن تحسن ممتاز فانت بحاجة الى تغير العلاج او اعادة تقيم للحالة 1
د. دعبدالرحمن مزهر
الطب النفسي - 2015-11-02
السلام عليكم الدواء(escitaopram) بحاجة لفترة حتى يبداء مفعوله الفترة من اسبوعين الى شهرين تقريبا وانت بحاجة لفترة من 6الى9 شهور للاستمرار في العلاج ولكن ان لم يكن تحسن ممتاز فانت بحاجة الى تغير العلاج او اعادة تقيم للحالة

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

19,634 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,256 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics