ماهو علاج الفوبيا؟ من الاماكن الضيقه مثل السينما والاصنصير المغلق والاهم من ذلك الطائره؟ حيث انني سوف اقوم برحله لماليزيا وانا لا اطيق الطائره من ضيق التنفس واريد علاجا جذريا مع انه حصل لي موقف وهذا اللى صار معي فوبيا الطائره اريد حلا سريعا؟

2010-02-10
1 إجابة
من أفضل الطرق للتخلص من الخوف من الأماكن المغلقة، مراجعة طريقة تفكيرك حول الموضوع لاستبدال أفكارك غير المنطقية والسلبية بأخرى جديدة مناقضة لها. لأن ذلك ما سيخفض من مستوى القلق لديك والذي يؤدي الى تجنب هذه المواقف. أي عليك مراجعة نفسك وإقناعها بقيمة وأهمية هذه الأماكن أو الوسائل في حياتك وما لها من قيمة في حياة البشر وفي تسهيل وتحقيق سعادتهم. وأحيانا تكون مواجهة الموقف هي الحل الأفضل عن طريق ممارسة السلوك الذي تخافين منه، لأن مواجهة الخوف هي أفضل طريقة للتخلص منه. فاذهبي الى الأماكن التي تخافين منها كالسينما أو ركوب الطائرة مثلاً، وستشعرين بالخوف بدرجة كبيرة في المرة الأولى، ثم يقل الخوف تدريجيا في المرات التالية، إلى أن يختفي الشعور بالخوف مع مرور الوقت. 4
طاقم الطبي
من أفضل الطرق للتخلص من الخوف من الأماكن المغلقة، مراجعة طريقة تفكيرك حول الموضوع لاستبدال أفكارك غير المنطقية والسلبية بأخرى جديدة مناقضة لها. لأن ذلك ما سيخفض من مستوى القلق لديك والذي يؤدي الى تجنب هذه المواقف. أي عليك مراجعة نفسك وإقناعها بقيمة وأهمية هذه الأماكن أو الوسائل في حياتك وما لها من قيمة في حياة البشر وفي تسهيل وتحقيق سعادتهم. وأحيانا تكون مواجهة الموقف هي الحل الأفضل عن طريق ممارسة السلوك الذي تخافين منه، لأن مواجهة الخوف هي أفضل طريقة للتخلص منه. فاذهبي الى الأماكن التي تخافين منها كالسينما أو ركوب الطائرة مثلاً، وستشعرين بالخوف بدرجة كبيرة في المرة الأولى، ثم يقل الخوف تدريجيا في المرات التالية، إلى أن يختفي الشعور بالخوف مع مرور الوقت.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

19,357 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم