ما هوا علاج التحدث مع الذات الفكري ؟ بحيث ان كلما فكر المريض بشخص لا يحبه وتذكر احد المواقف السلبية منه، كلما ازدادت معه الاضطرابات و الصراعات النفسية.

عدد الإجابات: 1
لا داعي للقلق كل ما تحتاجه هو تدوين ما يخطر في بالك، ومن ثم تحويل ما هو سلبي فيه إلى إيجابي لكي يترسخ في عقلك الباطني على صورته التي تتناسب مع رغبتك، التحدث مع الذات هو شكل من أشكال التواصل الداخلي، عن طريق استخدام اللغة أو الفكر الداخلي، ويمكن أن يكون من المفيد تصور أو تخيل الاتصال داخل الشخص نفسه على أنه يحدث في ذهن الفرد على شكل نموذج يتضمن المرسل، والمتلقي ، والعُرْوَة (حلقة) الارْتِجاعِية . وهذا النوع من التحدث مع الذات ذو قوة شديدة، واذا لم تُحسن ادارته من الممكن أن يؤدي إلى نتائج خطيرة فمثلاً إذا فكرت في شخص لا تحبه وتذكرت أحد المواقف التي كان ذلك الشخص طرفاً فيها واستمعت إلى ما تقوله لنفسك فلاحظ الإحساس الذي سوف تشعر به، فمن الممكن أن تشعر بالاكتئاب ومن ثم يؤثر تأثيراً سلبياً على الصحة البدنية، ومن الممكن أن يحرمك من المتعة في بعض مجالات الحياة، وتذكر مقولة الاستاذ فرانك أوتلو: راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال، وراقب أفعالك لأنها ستصبح عادات، وراقب عاداتك لأنها ستصبح طباع، وراقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4