ما هوا علاج التحدث مع الذات الفكري ؟ بحيث ان كلما فكر المريض بشخص لا يحبه وتذكر احد المواقف السلبية منه، كلما ازدادت معه الاضطرابات و الصراعات النفسية.

2011-04-09
1 إجابة
لا داعي للقلق كل ما تحتاجه هو تدوين ما يخطر في بالك، ومن ثم تحويل ما هو سلبي فيه إلى إيجابي لكي يترسخ في عقلك الباطني على صورته التي تتناسب مع رغبتك، التحدث مع الذات هو شكل من أشكال التواصل الداخلي، عن طريق استخدام اللغة أو الفكر الداخلي، ويمكن أن يكون من المفيد تصور أو تخيل الاتصال داخل الشخص نفسه على أنه يحدث في ذهن الفرد على شكل نموذج يتضمن المرسل، والمتلقي ، والعُرْوَة (حلقة) الارْتِجاعِية . وهذا النوع من التحدث مع الذات ذو قوة شديدة، واذا لم تُحسن ادارته من الممكن أن يؤدي إلى نتائج خطيرة فمثلاً إذا فكرت في شخص لا تحبه وتذكرت أحد المواقف التي كان ذلك الشخص طرفاً فيها واستمعت إلى ما تقوله لنفسك فلاحظ الإحساس الذي سوف تشعر به، فمن الممكن أن تشعر بالاكتئاب ومن ثم يؤثر تأثيراً سلبياً على الصحة البدنية، ومن الممكن أن يحرمك من المتعة في بعض مجالات الحياة، وتذكر مقولة الاستاذ فرانك أوتلو: راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال، وراقب أفعالك لأنها ستصبح عادات، وراقب عاداتك لأنها ستصبح طباع، وراقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك. 1
طاقم الطبي
لا داعي للقلق كل ما تحتاجه هو تدوين ما يخطر في بالك، ومن ثم تحويل ما هو سلبي فيه إلى إيجابي لكي يترسخ في عقلك الباطني على صورته التي تتناسب مع رغبتك، التحدث مع الذات هو شكل من أشكال التواصل الداخلي، عن طريق استخدام اللغة أو الفكر الداخلي، ويمكن أن يكون من المفيد تصور أو تخيل الاتصال داخل الشخص نفسه على أنه يحدث في ذهن الفرد على شكل نموذج يتضمن المرسل، والمتلقي ، والعُرْوَة (حلقة) الارْتِجاعِية . وهذا النوع من التحدث مع الذات ذو قوة شديدة، واذا لم تُحسن ادارته من الممكن أن يؤدي إلى نتائج خطيرة فمثلاً إذا فكرت في شخص لا تحبه وتذكرت أحد المواقف التي كان ذلك الشخص طرفاً فيها واستمعت إلى ما تقوله لنفسك فلاحظ الإحساس الذي سوف تشعر به، فمن الممكن أن تشعر بالاكتئاب ومن ثم يؤثر تأثيراً سلبياً على الصحة البدنية، ومن الممكن أن يحرمك من المتعة في بعض مجالات الحياة، وتذكر مقولة الاستاذ فرانك أوتلو: راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال، وراقب أفعالك لأنها ستصبح عادات، وراقب عاداتك لأنها ستصبح طباع، وراقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

19,675 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,268 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics