اتبعت رجيم الماء رجيم اخر لكن وزني كان ينقص كيلوجرامات كل خمسة ايام لم
اتبعت رجيم الماء رجيم اخر لكن وزني كان ينقص 3 كيلوجرامات كل خمسة ايام لمدة ستة عشر يوم فقط وبعد ذلك لم يعد يؤثر الرجيم بوزني رغم اني واصلت الرجيم علما بان وزني قبل الرجيم 77 والان 73 وطولي 158فماذا علي ان افعل ارجوكم ساعدوني
إجابات الأطباء على السؤال
أنظمة الرجيم غير الصحية وغير المدروسة من المتوقع أن تعطي نتيجة ثبات الوزن أو عدم الوصول إلى النتيجة المرجوة، أو أحيانا قد يصل الأمر إلى الشعور بالتعب العام أو الغثيان وغيرها من العواقب .
ان اتباع رجيم الماء أو غيرها من أنواع الرجيم التي تعتبر قاسية وتتميز بالحرمان الغذائي، له نتائج سلبية كثيرة:
لكل شخص احتياج يومي من الطعام الذي يتضمن 6 مجموعات غذائية وهي البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن والماء، ولكل مجموعة من هذه المجموعات حصص غذائية يجب تناولها يومياً، مثل أنه يجب تناول 2-3 حصة فواكهة يوميا ، 4-5 حصص خضار يومياً، 1 حصة حليب، 3 حصص لحوم وبروتينات .. وغيرها .. والتوقف أو حرمان الجسم من هذه الاحتياجات سيؤدي إلى :
• خسارة جزء من الكتلة العضلية في الجسم وبالتالي ضعف العضلات والعظام، والتعب العام، ونقصان معدل الحرق، وغيرها من مخاطر .
• حرق دهون بطيء جداً نظراً لانخفاض معدل الحرق .
• التعرض لنقصان مستويات الفيتامينات والمعادن المهمة في الجسم، مثل الكالسيوم، فيتامين أ، الحديد، فيتامين سي، وغيرها . ونتيجة لذلك ستختل وظائف الكبد والكلى والقلب والدماغ وغيرها من أجهزة الجسم .
يتم حساب الاحتياج اليومي لكل شخص حسب وزنه وطوله وجنسه وعمره.
نصائح لنجاح فقدان الوزن بشكل صحي :
• اختيارات غذائية صحية: بعيدة عن الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية، وعن الأملاح العالية، الدهون العالية ، مثل الوجبات السريعة والمقالي .
• الالتزام بالحصص الغذائية المخصصة لكل يوم، يمكن استشارة أخصائية تغذية للمساعدة في هذا الأمر.
• معرفة أن النظام الغذائي الصحي لانقاص الوزن يحتاج إلى صبر ووقت، ولكنه لا يضر الجسم، بالعكس سيفيد الجسم ويحسّن من صحته العامة وصحة وظائف جميع أعضاءه، وسيقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض كهشاشة العظام، ضعف وظائف الكبد أو الكلى، ارتفاع الكوليستيرول، السمنة، الضغط، السكري، وغيرها من الأمراض الخطيرة.
• ممارسة الرياضة أو المشي ل 30 دقيقة يومياً على الأقل .
للفائدة أكثر:
رجيم الماء
رجيم السعرات الحرارية
1 2013-12-16 09:45:19
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
نصائح لنجاح فقدان الوزن بشكل صحي :
للفائدة أكثر:
رجيم الماء
رجيم السعرات الحرارية