-السلام عليكم .. أعاني من انقطاع الدورة ٣ شهور ، كان السبب فقدان الشهية العصبي ولكني عالجت نفسي وأصبح وزني ملائم لجسيم ولكنها لم تنزل إلى الآن وزني الآن ٣٧ وطويل ١٤٠ وعمري ١٨

العمر: 18 سنة
عدد الإجابات: 1
يجب مراجعه طبيب امراض نسائيه للوقوف على السبب الوزن حاليا بالنسبه للطول مناسب.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
سلام عليكم أعاني من فقدان الشهية بسبب التوتر والأعصاب مند سنوات...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-04-25 08:48:08
د.أحمد حماد د.أحمد حماد تغذية
تغذية الاردن
لن ينفع علاج النتيجة دون علاج السبب الكامن وراءها و عليه ينصح بمراجعة الطبيب . تجدر الإشارة إلى ان الراحة النفسية هي بيد الشخص نفسه فإما أن يسمح للظروف بأن تؤثر عليه او أن يكون هو الحكم . ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب) .
هل تريد التحدث الى طبيب:
عمري 21 سنة اعاني من نقص الوزن و فقدان الشهية
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-23 23:20:33
د.علا الرفاعي د.علا الرفاعي تغذية
تغذية سوريا
1-زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية القاعدة الأولى لزيادة الوزن هي أن يزيد معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن معدل الحرق. في المتوسط تحرق المرأة يومياً ما يقارب من 1900 سعر حراري، ولكن عليك بحساب اذا ما كنت تحرقين أكثر من ذلك وفقاً لنوع نشاطاتك اليومية. ويجب أن يزيد معدل السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم عن هذا الرقم بحوالي 500 سعر حراري. 2-تناول وجبات كبيرة الحجم عدد وحجم الوجبات اليومية يلعب دوراً هاماً في اكتساب الوزن. ولزيادة وزنك تناولي 3 وجبات رئيسية مشبعة مع وجبتين فرعيتين تحتوي كل منهما على عدد كبير من السعرات الحرارية. 3-الطعام الصحي تناولي كميات كبيرة من البروتين والدهون الصحية يومياً لزيادة الوزن بشكل متناسق في جميع مناطق الجسم. البروتينات والدهون الصحية تأتي من الجبن، اللحوم، البيض، الدجاج، الفواكه المجففة والمكسرات، حليب الصويا، والبقوليات. احرصي على الابتعاد عن الدهون غير الصحية والتي تأتي من الوجبات السريعة لأنها تضر بالصحة على المدى الطويل كما أنها تسبب زيادة الوزن في مناطق من الجسم دون مناطق أخرى. 4-المشروبات المغذية السوائل أيضاً تعتبر عامل مهم في اكتساب الوزن، لذلك تناولي الكثير من عصائر الفاكهة الطازجة، مخفوق اللبن (الميلك شيك)، والسموزثي. هذا بالإضافة بالطبع الى شرب الماء لترطيب الجسم والحفاظ على الطاقة. 5-حمل الأثقال هناك اعتقاد سائد بأن حمل الأثقال هي رياضة رجولية لزيادة حجم العضلات في الجسم. ولكن، هذا الاعتقاد غير صحيح فحمل الأوزان المتوسطة يلعب دوراً هاماً في زيادة وزن المرأة النحيفة كما أنه يعمل على شد الجسم واعطاءه مظهر جذاب. ويجب مراعاة أن يتم ذلك تحت اشراف مدرب رياضي مختص. 6-النوم الجيد النوم الجيد يساعد الجسم على الاستفادة بالطعام، لذلك يجب الحفاظ على نوم 8 ساعات يومياً. 7-الصبر زيادة الوزن تتطلب الحفاظ على النقاط السابقة مع المثابرة فالأمر قد يتطلب بعض الوقت خاصة مع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل تمثيل غذائي مرتفع. الحصول على وزن طبيعي هو المفتاح لصحة جيدة لذلك إذا كنت تعانين من النحافة فاحرصي على الاستعانة بالنظام السابق وانتبهي دوماً الى أنه يجب مراعاة أن يكون نظامك الغذائي صحي ومتوازن.
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من النحافة و فقدان الشهية عمري 21 وزني حوالي 44 و فحص الدم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-29 16:05:25
د.علا الرفاعي د.علا الرفاعي تغذية
تغذية سوريا
1-زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية القاعدة الأولى لزيادة الوزن هي أن يزيد معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن معدل الحرق. في المتوسط تحرق المرأة يومياً ما يقارب من 1900 سعر حراري، ولكن عليك بحساب اذا ما كنت تحرقين أكثر من ذلك وفقاً لنوع نشاطاتك اليومية. ويجب أن يزيد معدل السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم عن هذا الرقم بحوالي 500 سعر حراري. 2-تناول وجبات كبيرة الحجم عدد وحجم الوجبات اليومية يلعب دوراً هاماً في اكتساب الوزن. ولزيادة وزنك تناولي 3 وجبات رئيسية مشبعة مع وجبتين فرعيتين تحتوي كل منهما على عدد كبير من السعرات الحرارية. 3-الطعام الصحي تناولي كميات كبيرة من البروتين والدهون الصحية يومياً لزيادة الوزن بشكل متناسق في جميع مناطق الجسم. البروتينات والدهون الصحية تأتي من الجبن، اللحوم، البيض، الدجاج، الفواكه المجففة والمكسرات، حليب الصويا، والبقوليات. احرصي على الابتعاد عن الدهون غير الصحية والتي تأتي من الوجبات السريعة لأنها تضر بالصحة على المدى الطويل كما أنها تسبب زيادة الوزن في مناطق من الجسم دون مناطق أخرى. 4-المشروبات المغذية السوائل أيضاً تعتبر عامل مهم في اكتساب الوزن، لذلك تناولي الكثير من عصائر الفاكهة الطازجة، مخفوق اللبن (الميلك شيك)، والسموزثي. هذا بالإضافة بالطبع الى شرب الماء لترطيب الجسم والحفاظ على الطاقة. 5-حمل الأثقال هناك اعتقاد سائد بأن حمل الأثقال هي رياضة رجولية لزيادة حجم العضلات في الجسم. ولكن، هذا الاعتقاد غير صحيح فحمل الأوزان المتوسطة يلعب دوراً هاماً في زيادة وزن المرأة النحيفة كما أنه يعمل على شد الجسم واعطاءه مظهر جذاب. ويجب مراعاة أن يتم ذلك تحت اشراف مدرب رياضي مختص. 6-النوم الجيد النوم الجيد يساعد الجسم على الاستفادة بالطعام، لذلك يجب الحفاظ على نوم 8 ساعات يومياً. 7-الصبر زيادة الوزن تتطلب الحفاظ على النقاط السابقة مع المثابرة فالأمر قد يتطلب بعض الوقت خاصة مع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل تمثيل غذائي مرتفع.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم انا بنت اعاني من النحافة وفقدان الشهية وزني 43...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-09-20 10:37:07
د.كندا بسام حبيب د.كندا بسام حبيب تغذية
تغذية سوريا
الوزن هو حوال 52 كغ. انت بحاجة لاكتساب الوزن و لكن بداية ينصح باستشارة اخصائي لاجراء تحاليل عامعة للفيتامينات و المعادن لتحديد سبب فقدان الشهية .
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم عندي مشكله بالاكل اني اكل بشكل غير طبيعي ونفسيتي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-17 12:16:37
د.ريما الساخن د.ريما الساخن تغذية
تغذية الاردن
وعليكم السلام.. اريد خسارة وزن هدف جميل واشجعك عليه ولكن بطريقة سريعة ابدا ليس الحل بالنسبة لك .. لديك من الوزن مايعادل وزن شخصين معا في جسم واحد... ولكن هذا كله يتغير حتى الرقام تبقى مجرد ارقام امام ارادتك ... الخسارة السريعة في الوزن تكون على حساب سوائل الجسم والعضلات فقط .. اما الخسارة المدروسة في تكون على حساب الدهون.. اجعلي لك هدف واقعي وهو كسر الارقام الثلاثة للوزن لرقمين بالحمية المناسبة والرياضة وشرب الماء بشكل جيد... بالتوفيق يااارب
هل تريد التحدث الى طبيب:
وزني تغير في 3سنوات الأخيرة مابين 58_62 كغ ,ووزني الآن 59 كغ كما أني...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-08-14 12:18:42
د.مريم سلامة د.مريم سلامة تغذية
تغذية الاردن
عزيزتي...يجب معرفة طولك ليتم تحديد اذا ما كنتِ تعانين من النحافة أم لا,لأن هنالك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
مواضيع ذات صلة
فقدان الشهية العصبي

Altibbi Login Key 1 2 4