طريقه لعلاج النحافه الوراثيه بشكل سريع

العمر: 23 سنة
عدد الإجابات: 1
لعلاج النحافه عليك باتباع نظام غذائي خاص لزيادة الوزن باشراف اخصائي تغذيه بالتزامن مع ممارسه التمارين الرياضيه الخاصه مع العلم انه لزيادة الوزن انت بحاجه الى الصبر والأرادة والأستمراريه وسيزيد الوزن بمعدل 1-2 كيلو بالشهر في حاله الالتزام بنظام غذائي خاص وممارسه تمارين رياضيه خاصه باستخدام اوزان معينه لزيادة الكتله العضليه.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
علاج النحافه
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-05 08:08:08
د.ايمان محمد حسن الحشكي د.ايمان محمد حسن الحشكي تغذية
اهﻻ بك... راجع طبيبك لعمل الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية لا قدر لله ا , انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .
هل تريد التحدث الى طبيب:
علاج النحافه
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-07 13:15:18
د.ايمان محمد حسن الحشكي د.ايمان محمد حسن الحشكي تغذية
اهﻻ بك... اجر فحوصات طبية للتاكد من عدم وجود مشاكل صحية لا قدر الله و انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .
هل تريد التحدث الى طبيب:
اسباب النحافه وطرق علاجها
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2016-08-05 23:32:17
د.رناد قطينة د.رناد قطينة تغذية
تغذية فلسطين
ويفضل اولا علاج سبب النحافه اذا كان مرضي ... واذا كان بسبب نقص عناصر معينه او فيتامينات فيفضل اولا معالجه هذا التقص ثم اتباع نظام غذائي
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-08-05 23:31:27
د.رناد قطينة د.رناد قطينة تغذية
تغذية فلسطين
هناك عده اسباب للنحافه قد تكون وراثيه او تعود الى خلل في نشاط الغده الدرقيه او قد تكون بسبب سوء التغذيه ونقص ببعض الفيتامينات. هذهِ بعض النصائح العامة لزيادة الوزن اذا كان السبب سوء بالتغذيه * تناول عدة وجبات في اليوم،تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماهو علاج النحافه
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-15 19:51:06
د.روعة اسليم د.روعة اسليم تغذية
تغذية السعودية
أولاً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثانياً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها. مع العلم بأن زيادة الوزن تكون بمعدل نصف كيلو إلى 1كيلو أسبوعياً.
هل تريد التحدث الى طبيب:
كيف اعالج النحافه
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-10 20:33:05
د.روعة اسليم د.روعة اسليم تغذية
تغذية السعودية
يجب التأكد أولاً من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة كفرط نشاط الغدة الدرقية أو الأنيميا أو مشاكل في الجهاز الهضمي، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على كل المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي
هل تريد التحدث الى طبيب:
اسباب النحافه وعدم زيادة الحجم وما العلاج
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-12-14 12:56:24
د.روعة اسليم د.روعة اسليم تغذية
تغذية السعودية
يوجد أسباب عديدة للنحافة منها زيادة نشاط الغدة الدرقية, نقص الحديد، مشاكل الجهاز الهضمي كوجود ديدان أو سوء امتصاص، سوء التغذية أونتيجة لتناول بعض الأدوية. لمعرفة اذا كنت تعاني من النحافة أم لا يجب ذكر الوزن والطول ثم التأكد من عدم وجود أمراض أدت إلى النحافة ثم يأتي العلاج بالغذاء ويكون بتناول الطعام من المجموعات الخمسة بكمية كافية يومياً (اللحوم, الحليب ومشتقاته, النشويات، الفاكهة والخضار) مع زيادة الكميات بالتدريج والتركيز على الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والدبس والقشطة والحلاوة لزيادة الوزن بشكل صحي.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4