علاج النحافة اسناء الرضاعة الطبيعي

العمر: 25 سنة
عدد الإجابات: 4
تناول المكسرات حوالي نص كوب يوميا فهي تزيد الحليب و الوزن. يمكن تناول المهلبية مع المكسرات او الكسترد مع المكسرات . اضف الفاكهة المجففة لكل وجباتك.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
اولا عليك التاكد من ان وزنك فعلا قليل وتعانين من النحافة ومنذ متى تعانين من هذه المشكلة ويمكنك عمل الفحوصات للتاكد من سببها .. اما اذا كانت طبيعة طعامك قليلة عليك الانتباه الى نوعية طعامك وكميتها فخلال فترة الرضاعة عليك ضمان وصول الحليب كما ونوعا لطفلك وابتعدي عن تناول اي ادوية او وصفات بدون مراجعة الطبيب او اخصائي التغذية
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
في هذه الفتره يحتاج الجسم الكثير من الطاقه لذا يجب زيادة كمية الطعام المتناول والتركيز على الأغذيه الغنيه بالطاقه مثل العسل والتمر والكوكتيلات
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
نظام غذائي مناسب مع رياضة منتظمة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
هل يمكن علاج النحافة
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-07-04 00:57:11
د.رناد قطينة د.رناد قطينة تغذية
تغذية فلسطين
يجب أولا التأكد من عدم وجود سبب طبي يسبب النحافة. يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي . اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماهو افضل علاج النحافة ماذا أفعل ..!؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-02-25 08:06:41
د.ايمان محمد حسن الحشكي د.ايمان محمد حسن الحشكي تغذية
اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .
هل تريد التحدث الى طبيب:
معالجة النحافة الشديدة
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-04-02 01:17:55
د.روعة اسليم د.روعة اسليم تغذية
تغذية السعودية
تكون النحافة إذا كان مؤشر كتلة الجسم (الوزن/الطول بالمتر تربيع) أقل من 18.5 عندها يجب عمل تحاليل للتأكد من عدم وجود سب مرضي أدى إلى النحافة، بالنسبة للغذاء ينصح بزيادة الكمية عن المعتاد عليها والتركيز على الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر، العسل، المكسرات، الميلك شيك، العصائر الطبيعية، الفواكه المجففة وعمل رياضة بانتظام لبناء بعض العضل.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو علاج النحافة الشديدة من فضلكم
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-03-10 22:39:27
د.روعة اسليم د.روعة اسليم تغذية
تغذية السعودية
أولا يجب عمل تحاليل شاملة للتأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة، بالنسبة للغذاء يجب تناول الطعام من المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً، والتركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكه المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي. وينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لكسب بعض العضل.
هل تريد التحدث الى طبيب:
كيف تعالج النحافة
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-09-20 21:52:10
د.محمد عبدالسلام د.محمد عبدالسلام تغذية
تغذية سلطنة عمان
عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من النحافة ماهو الحل?
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-12 21:22:17
د.روعة اسليم د.روعة اسليم تغذية
تغذية السعودية
يجب التأكد أولا من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة كخمول الغدة الدرقية أو الأنيميا أو مشاكل في الجهاز الهضمي، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على كل المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4