ماهو سبب حدوث الحساسية لبعض الأطعمة والتى لم تكن موجودة من قبل (الحساسية) وما طرق علاجها؟ الأطعمة مثل الحليب ولحم الدجاج والبيض وغيرها.

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2019-03-11
2019-03-12
عدم التحمل و الحساسية من الغذاء حالتان مختلفتان فعدم التحمل مرتبط بالجهاز الهضمي و أعراضه هضمية فقط أما بالنسبة للحساسية فهي مرتبطة بالجهاز المناعي و أعراضه قد تكون هضمية أو غير هضمية (دوار ، صداع، حكة ، بقع جلدية ، إنتفاخات ، ضيق تنفس ..... ) .
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2019-03-13
  1. هناك العديد من الاستجابات تجاه الأطعمة والتي تسبب اعراضا مشابهه لحساسية الطعام اذا كانت مرتبطة بالجهاز الهضمي فهناك احتمالين بالا تكون حساسيه طعام كما أن تناول القدر الضئيل من الطعام المسبب للمشكلة قد لا يسبب أي اعراض للشخص لكن الأمر ليس كذلك بالنسبه لحساسية الأطعمة فحتى الكم الضئيل جدا يسبب استجابه ف الجهاز المناعي ونظرا لان عدم تحمل اللاكتوز يتشابه مع حساسيه الطعام ف الأعراض من الغثيان والقيء والتقلصات والإسهال فقد يخلط الأشخاص مابين الاثنين كما أن الخلط يحدث عندما تظهر اعراض من الحساسية ويربطها الشخص بنوع الطعام في حين أنه قد تكون هناك مادة أو مكون آخر تم إضافته الطعام وسبب هذه العروض وليست المادة الغذائيه نفسها
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
موضوعات ذات صلة
المحلب

اطعام قسري