هل أستخدام حبوب مص فيتامين(C) بانتظام كل يوم واحده هل هناك خطر في استخدامها ارجوا الاجابه مع فائق الشكر والتقدير

عدد الإجابات: 1
فيتامين سي يعد من الفيتامينات الذائبة في الماء والتي يخرج الزائد منها من الجسم لذا من النادر جدا الأصابة بتسمم من زيادة جرعته ، لكن ممكن لبعض الأشخاص الذين يستعملون مكملات فيتامين سي بشكل منتظم وبكميات كبيرة أن يصابوا بجرعة زائدة ، فالجرعة المقررة للأشخاص هي 90 مغ للذكور و 75 مغ للأناث أما المكملات فتحتوي على 100-2000 مغ للحبة فإذا تجاوزت الكمية المتناولة 2000 مغ يوميا فعندها قد يصاب الجسم بتسمم الجرعة الزائدة التي أعراضها الغثيان، الإسهال، الطفح الجلدي، تلبك معوي.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4