هل زيادة فتامين سي له اضرار على الجسم وما هي الاضرار ؟

عدد الإجابات: 1
فيتامين سي يعد من الفيتامينات الذائبة في الماء والتي يخرج الزائد منها من الجسم لذا من النادر جدا الأصابة بتسمم من زيادة جرعته ، لكن ممكن لبعض الأشخاص الذين يستعملون مكملات فيتامين سي بشكل منتظم وبكميات كبيرة أن يصابوا بجرعة زائدة ، فالجرعة المقررة للأشخاص هي 90 مغ للذكور و 75 مغ للأناث أما المكملات فتحتوي على 100-2000 مغ للحبة فإذا تجاوزت الكمية المتناولة 2000 مغ فعندها قد يصاب الجسم بتسمم الجرعة الزائدة التي أعراضها الغثيان، الإسهال، الطفح الجلدي، تلبك معوي.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4