السؤال خاص بالاسنان عن مفصل الفك الصدغى حيث انى اعانى من طقطقة فى الجانب الايسر اثناء الاكل والتثاؤب وقد اخذت ادويه مرخيه للعضلات ومضادللإلتهاب لمده ابوعين لكن يعود الالم ونصحنى دكتور بحقن كورتيزون فى مفصل الفك نفسه فهل هذا العلاج صحيح وهل هذه الحاله تزول ام ممكن ان يحدث تآكل فى مفصل الفك بعد فترة خاصه انى اعلم ان العمليات غير ناجحه وشكرا

العمر: 47 سنة
عدد الإجابات: 2
من الممكن ان يساعد في تخفيف الاتهاب في المفصل.ويفضل عند تناول الطعام ان تتم عملية المضغ على الجهتين.وان فقدان الاسنان في جهه من الفك فهو من الاسباب التي تسبب مشاكل في المفصل
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
من الاسباب التى قد تسبب طقطقه من خلال المفصل الصدغى ما يلى : سوء فى الاطباق وجود ارتفاعات فى الحشوات سواء فضيه او تجميليه فقدان سن اومجموعه من الاسنان وجود جسور سنيه صناعيه غير متوازنه عادات غير صحيه عادة الصك على الاسنان عامل الوراثه عوامل نفسيه استخدام عادات منذ الصغر مثل عادة مص الاصبع قضم الاظافر من الممكن وجود عادات يعلمها صاحبه قد تؤثر كالتدخين بانواعه وكما ذكر زميلى د طارق ان ما ذكرت من علاج قد يخفف من الطقطقه ولكن ننصح بالتاكد من السبب ومن الممكن ازالته بالتالى حصول الشفاء انشاءالله
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4