السلام عليكم قمت قبل فتره بعمل تنظيف لاسناني الاماميه لاني كنت اعاني من الم وظهر ان بها ترسبات وواظبت على استعمال الادويه ولكن الى الان احس في بعض الاحيان بالالم

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2016-03-12
2016-03-13
ألف سلامة . يرجى زيارة الطبيب للفحص اللازم و التشخيص السليم. الترسيبات الجيرية تتكون بشكل أساسي على الاسنان السفلى الأمامية من الداخل و الضروس العليا من الخارج وذلك لأن فتحات الغدد اللعابية تكون بجانب هذه الأماكن . و الترسيبات الجيرية إذا تكونت لا يوجد علاج أو حتى تفريش الأسنان يمكن إزالتها. طبيب الأسنان بأدواته هو الوحيد الذي يقدر على ازالتها. و بعد تنظيف و إزالة الجير من على الأسنان و استعمال المضمضة أو غسول الفم و تفريش الأسنان مرتين يوميا على الأقل أو بعد كل وجبة و استعمال الخيط الطبي مرة يوميا. و ان شاء الله سوف تلاحظ التحسن.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2016-03-14
إن طبيعة الألم و صفته لها دور كبير في معرفة المشكلة لديك ، مثلاً : هل يحدث الألم عند تناول مشروبات باردة او حارة ام كليهما؟ هل هو مستمر عندما يحدث أو أنه على شكل نبض داخل السن ؟ و هل هو معمم على كل الأسنان التي تم تنظيفها ام هو محدد في سن معين ؟ ، يرجى طرح سؤالك مرة أخرى و بمزيد من التفاصيل لأن هناك بعض التهابات العصب السني تكون من منشأ لثوي بما يسمى الالتهاب بالطريق الراجع حيث يبدو السن سليماً من النخور أو الكسور ولكنه ملتهب لبيا ( العصب ) لوصول الجراثيم للعصب من الترسبات الكلسية ( الجير ) عن طريق اللثة الملتهبة نفسها.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية