لو سمحت دكتور انا صاحبة هذا السؤال (لو سمحت دكتور اريد ان اسال عن مخاطر الجراحه بعمليه جراحيه بالاسنان خاصة ان طبيبى قال لى لابد من اجراءها لان عندى ضرس لبنى نما تحته ضرس اخر غير ظاهر وعرف هذا عن طريق اشعة بانوراما وقال لابد من جراحه لازالة الضرسين ؟ فما ضررها وهل لو لم اجرى تلك الجراحه سيضرنى فيما بعد؟.....سنى 19 سنه ؟) فقط اريد ان اعرف هل لو لم اجرى تلك العمليه الجراحيه هل سيصيبنى الضرر فيما بعد؟وهل قد اصاب بالشلل وليعاذ بالله وانا اجرى تلك العمليه؟وماهى اسوا مضاعفات تلك العمليه اثناء عملها وثناء التخدير ؟وماهى اسوا مضاعفتها بعد اجرائها؟ ارجو الاهتمام وشكرا جزيلا لكم مقدما

العمر: 24 السنة |
عدد الإجابات: 3
هل تعنين بشلل العصب الفكي؟واذا كان عصب الفك قريب من الضرس الدائم اذا لم يتم قلعه فقط يسبب الالم والاتهابات.اما اذا تم قلعه حسب رأي الطبيب المعالج ويفضل ان يكون اخضائي جراحة وجه وفكين فلا اعتقد ان الطبيب ذو الخبره سوف يتسبب بقطع هذا العصب.ويمكنك استشارة طبيب اخر لمعرفه والاطمئنان.واذا هل من الممكن عدم قلع الضرس الدائم وبمساعدة اخصائي تقويم العمل على بزوغ الضرس الدائم من مكانه .
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
مضاعفات القلع الجراحي : الم وانتفاخ في الخد في بعض الاحيان لفتره يومين او بضعة ايام.وبمساعدة المضادات الحيويه سوف يكون الشفاء اسرع. اما بالنسبه اذا لم تتم عملية القلع فما سبب الشلل؟
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
اولا وللتوضيح ان السن المطمور لديكي هو سن دائم لذى ليس هناك داعي لخلعه بل على العكس ، فالأسنان الدائمه يجب ان نحافظ عليها ما استطعنا ، اما فيما يتعلق بحالتك فهناك عدة احتمالات : اذا كان السن الدائم المطمور لا يشكل لكي اي مشاكل او آلام وكان السن اللبني في حالته السليمه فليس هناك داعي لاتخاذ اي اجراء طبي يستدعي قلع السن اللبني ، اما ان كان هناك مشاكل واوجاع فعليكي اجراء العلاج الازم لحالتكي اما بالجراحه او بالتقويم وفي كلتا الحالتين ليس هناك من مضار يمكن ان تلحق بكي نهائيا .
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ