انا اعمل العاده السريه بشكل متقطع واحيانا يوميا هل يؤثر على الحيونات المنويه وكم عدد الحيونات المنيه حتى يحصل حمل

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2012-02-10
2019-09-28

يجب العلم أنه من غير المرجح أن يكون للاستنماء تأثير كبير على الخصوبة وعدد الحيوانات المنوية. وأظهرت بعض البيانات أن جودة السائل المنوي الأمثل تحدث بعد 2-3 أيام من عدم القذف أو الاستنماء. لكن الأبحاث الأخرى تشير أن الرجال الذين لديهم جودة طبيعية للحيوانات المنوية يحافظون على حركة الحيوانات المنوية وتركيزها بشكل طبيعي حتى مع حصول القذف اليومي. ولكن مع ذلك ينصح بترك الاستنماء وممارسة العادة السرية لما لها من آثار نفسية وعضوية سيئة.

أما بالنسبة للحيوانات المنوية وحصول الحمل فإن المعدل الطبيعي للحيوانات المنوية يتراوح بين 40-300 مليون حيوان منوي. وعلى الرغم من أن احتمالية انخفاض عدد الحيوانات المنوية يمكن أن يؤثر سلباً على خصوبة الشخص، ولكن هذا لا يعني أن الحمل غير ممكن. حيث أنه إذا كان عدد الحيوانات المنوية منخفض ولكن الحيوانات المنوية ذات جودة عالية، مع شكل وحجم وسرعة سباحة جيدة، قد ينظر الطبيب في مستويات عد الحيوانات المنوية هذه في المعدل الطبيعي. ولتحسين عدد الحيوانات المنوية يفضل اتباع النصائح التالية:

  • تجنب شرب الكحول.
  • الامتناع عن التدخين.
  • الحفاظ على الوزن المثالي.
  • التخلص من التوتر والضغط النفسي.

للمزيد: متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك العادة السرية / العادة السرية ما لها وما عليها / الاستمناء أو العادة السرية عند الذكور والإناث

المرجع: Normal sperm count: Everything you need to know

هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
موضوعات ذات صلة
مفاغرة اسهرية بربخية

أدوية ذات صلة
35 توصية 933 مشاهدة

35 توصية 0 مشاهدة

37 توصية 1602 مشاهدة

26 توصية 1384 مشاهدة

27 توصية 953 مشاهدة