السام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد قمت بمراجعة طبيب الاسنان في منطقتني واجرى لي اشعة اسمها بانوراما ممكن يا دكتور ان تشرح لي ما يستطيع طبيب الاسنان قرأته من خلال الصورة ؟

العمر: 86 سنة
عدد الإجابات: 1
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تعتبر هذه الصورة من الصور المهمة في مجال عالم طب الاسنان , حيث يستعين طبيب الاسنان بهذه الصورة لتأكيد التشخيص وإجراء الخطة العلاجية , وتوضح الصورة ما يلي : 1. تسوس الاسنان . 2. المعالجة اللبية القديمة والجديدة . 3. خراجات واكياس تحت الاسنان حادة أو مزمنة . 4. كسور الفكين . 5. كسور الاسنان . 6. توضح كثافة العظم . 7. زراعة الاسنان . 8. توضح الاسنان أو الاضراس المفقودة . 9. توضح الاسنان اللبنية أو الدائمة وبراعم الاسنان . 10. توضح الاسنان المطمورة ومنها اضراس العقل والانياب وغيرها , وتوضح نوعية الانطمار حسب التصنيفات العالمية. 11. توضح الامراض العظمية التي قد تصيب الفك خاصة هشاشة العظام. 12. توضح الامراض السرطانية في العظام وخاصة الاميلوبلاستوما.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
دكتور احمد اشكرك على ردك عن اجابة السوال المتعلق يالطحونتين...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2013-06-23 10:08:59
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
انصح باعادة حشوة الجذور مرة اخرى لذى طبيب اسنان مختص بالعصب لا يمكن اجراء تلبيه والالم موجود يجب البحث عن سبب الالم ومعالجته ومن ثم حشوه دائما ومن ثم التلبيس ماراه طبيب الاسنان العام يختلف عما يراه كبيب العصب ولو كان سعره غاليا واذا كانت الصور غبر واضحه لا يستطيع احد اخذ قرار على صور غير واضحه يجب ان تكوون الصور واضحه تماما وان بتم التشحيص بشكل دقيق
هل تريد التحدث الى طبيب:
اسناني تتفتت مع المضغ حتي لو طعام لين و لاحظت ذلك اكثر من مرة اجد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-30 07:16:13
د.محمد احمد نصرالله د.محمد احمد نصرالله طب اسنان
طب اسنان الاردن
راجعي الطبيب لعمل جلسات فلورايد و استخدام معجون يحتوي فلورايد بالاضافه الى تناول الاطعمه الصحيه والابتعاد عن الضارة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل توجد علاقة يا دكتور ما بين ألم عصب السن وألم الاذن , حيث انه...
عدد الإجابات: 4 |
إقرا التفاصيل

2015-06-09 12:15:09
د.عباس محمد الحاج د.عباس محمد الحاج جراحة الفك والاسنان
جراحة الفك والاسنان لبنان
تشخيص مقنع نوعاً ما لكن يفضل فحص المفصل الفكي الصدغي
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب سفير
2014-12-13 17:33:45
د.سليمان أبو حمته د.سليمان أبو حمته طب اسنان
طب اسنان الاردن
نعم كلام صحيح ومقنع وعليك القيام بقلع ضرس العقل
هل تريد التحدث الى طبيب:
2014-11-17 19:13:55
د.اياد صالح صالح د.اياد صالح صالح جراحة الفك والاسنان
جراحة الفك والاسنان السعودية
نعم صحيح هذه اعراض نموذجية للاتهاب حول ضرس العقل , لابد من اجراء خلع جراحي للضرس المسبب
هل تريد التحدث الى طبيب:
2012-07-17 17:59:24
طاقم الطبي طاقم الطبي
توجد علاقة ما بين الم الاسنان والم الاذن حيث ان الم الاسنان ينتقل الى الاسنان المجاورة والى الاذن وخاصة الالتهابات التي تحصل في ضرس العقل او في عصب الاسنان وتتركز هذه الالام في نفس الاتجاه الذي يكون به السن المسبب للالم ولا ينتقل الالم من المنطقة اليمين الى المنطقة الشمال وبالعكس بل في جهة واحدة فقط , فأذا كان السبب ضرس العقل المطمور انصح بازالته على الفور لكي نكسب راحة باقي الاسنان.
دكتور احمد اشكرك على ردك عن اجابة السوال المتعلق يالطحونتين...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2013-06-24 14:50:42
د.احمد سعيد زهران د.احمد سعيد زهران طب اسنان
طب اسنان مصر
احيانا يوجد قنوات اضافيه بالضروس وغير شائعه وتستلزم الدقه في التشخيص ولا انصحك بحشو هذين الضرسين اوتركيب تلبيسه وهما بهذا الوضع
هل تريد التحدث الى طبيب:
2013-06-24 08:26:17
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
ننصح بالبحث عن سبب الالم لا نار بدون دخان كما يقول المثل لذا ابحثى عن السبب ومن السهل علاجه و
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا لدي مشكلة في نطق حرف السين والصاد والزين عمري 19 سنة كيف لي ان...
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2015-08-03 05:20:17
د.علي فهد طيفور د.علي فهد طيفور طب اسنان
طب اسنان الاردن
بحب اطمنك انها مش وراثية وغالبا من الاسنان
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-07-29 12:21:24
د.عبداللطيف البزري د.عبداللطيف البزري طب اسنان
طب اسنان لبنان
طبيب التقويم او النطق يشخص ويضع خطة معالجة والاهم تعاون المريض للوصول الى النتيجة مهم جدا
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-07-29 09:11:08
د.محمد احمد نصرالله د.محمد احمد نصرالله طب اسنان
طب اسنان الاردن
قد يكون لوضع الاسنان و لجام اللسان دور في مشاكل النطق. عليك بمراجعة طبيب الاسنان للفحص.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور هل من الصحيح ان اقوم...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-01-02 13:13:21
د.عبداللطيف البزري د.عبداللطيف البزري طب اسنان
طب اسنان لبنان
من المفضل استشارة طبيب التقويم اولا لمعرفة قلع او معالجة السن المصابة بالتسوس لان طبيب التقويم هو الذي يضع خطة المعالجة منها قد يتطلب قلع او معالجة السن المصابة بالتسوس قبل البدء بالمعالجة التقويمية
هل تريد التحدث الى طبيب:
2012-07-21 12:10:14
طاقم الطبي طاقم الطبي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ان ما نصحك به طبيب تقويم الاسنان بمعالجة مرض تسوس الاسنان في مكانه الصحيح , لأن الاجهزة التقويمية خاصة الثابتة منها تحتاج الى عناية خاصة , وبفرشاة اسنان خاصة , وان وجود تسوس الاسنان يؤدي الى تهتك في السن المصاب مع مرور الزمن يكون السن معرضا أما للمعالجة اللبية أو القلع لذلك ننصح قبل وضع الاجهزة التقويمية بمعالجة الاسنان في عيادة طبيب الاسنان للحفاظ على الاسنان سليمة غير مصابة من أجل اعطائها عمر أطول في الفم , أما اذا تركت الاسنان مصابة بالتسوس ووضع طبيب التقويم الاجهزة يساعد ذلك على ان عمر الاسنان يكون قصيرا , لان تقويم الاسنان يستمر من سنة الى 3 سنوات تقريبا حسب الحالة , وان طبيب الاسنان يجد صعوبة في حفر السن مع وجود الاجهزة التقويمية .
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4