انا اخاف من طبيبة الاسنان وبعد شوي عندي حشوة وانا خايفة واتمني ما امشي بسبب الابرة

العمر: 13 سنة
عدد الإجابات: 2
إسألي طبيب الأسنان عن تواجد الغاز المضحك (laughing gas) ,وعن إمكانية علاج أسنانك بواسطته.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
ليس كل الحالات تحتاج لابرة ،فيمكن اجراء بعض الحشوات دون ابرة تخدير و من دون ألم اذا كان النخر صغيرا
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ما أنواع حشوة الأسنان؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-08-08 09:07:47
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
الهدف الرئيسي من حشوة الاسنان هو تعويض الانسجة المفقودة من قبل مرض تسوس الاسنان الذي يسبب حفرة في الضرس أو السن فيقوم طبيب الاسنان بإزالة تسوس الاسنان من السن أو الضرس المصاب , ويضع إما حشوة مؤقتة تستبدل بدائمة , ومن الانواع الرئيسية للحشوات الدائمة : 1. الحشوة الفضية ( املغم ) . 2. الحشوات التجميلية .
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما سبب حدوث الم شديد في الاسنان عند شرب الماء البارد؟ مع العلم ان...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-01-02 09:53:20
د.علاء ناصر لطفي د.علاء ناصر لطفي طب اسنان
طب اسنان السعودية
اختي الكريمة ... بعد اجراء الحفر تتكشف بعض اقنية طبقة العاج و مع المواد الكيماوية و الحشوة تكون هذه المواد مؤثر على العصب و تسبب تحسسه ... قد يلزم من 3 الى 7 ايام كي يزول الالم و يعود كل شي لوضعه الطبيعي اذ انه يقوم السن بحماية نفسه و العصب ايضا بافراز مواد مانعة لهذا التحسس او لهذه المواد ...و عند شرب الماء البارد ووجود الم فهذا مؤشر على تحسس العصب او وجود اقنية عاجية مكشوفة .... ما انصح به استخدام معجون اسنان مثل سنسوداين للاسنان الحساسة و مضمضة تحتوي على الفلورايد لمدة اسبوع .... اذا لم يذهب الالم بشمل كلي راجعي الطبيب للتاكد من الحشوة اما باعادة عملها او علاج عصب....
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما سبب دقات القلب السريعة وضيق التنفس والقشعريرة مع رجفة عند...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2011-12-09 20:59:43
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
تحصل هذه الحاله احيانا بطريقه واحده وهى ان طبيب الاسنان عندما يقوم بتخدير الفك السفلى تكون الابره بطبيغة الحال طويله اى اطول من ابرة نخدير الفك العلوى وعندما يقوم الطبيب بتفريع مادة البنج داحل الفك السفلى الابره تلتمس العصب السفلى مما يؤدى الى ادخال كميه من البنج فى غير مكانها الصحيح مما يؤدى الى الاعراض التى دكرت ا اعتقد انه حسب الوصف تعتبر خطا طبى غير مقصود من طبيب الاسنان فسرعان ما يقوم الطبيب باجراى اسعافات اوليه بوضع كرسى الاسنان بدرجه مائله الهدف منه الترويه الدماغيه الفوريه فسرعان ماتعود الامور الى طبيعتها
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو سبب التهاب قناة جذر السن بعد الزيارة الاولى او الثانية لعمل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-21 06:59:10
د.محمد احمد نصرالله د.محمد احمد نصرالله طب اسنان
طب اسنان الاردن
قد لا يتمكن الطبيب من ازالة كامل العصب و الوصول الى اخر الجذر بسبب اعوجاج الجذر. او قد يكون هناك وجود لعدد قنوات اكثر من المعتاد عند بعض الناس فلا يعلم عن وجودها الطبيب لذلك يعمل صورة اشعة.و ممكن اخذ مضاد حيوي.لينكومايسين ٣٠٠ ملغ ٣ حبات يوميا.
هل تريد التحدث الى طبيب:
دكتور احمد اشكرك على ردك عن اجابة السوال المتعلق يالطحونتين...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2013-06-23 10:08:59
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
انصح باعادة حشوة الجذور مرة اخرى لذى طبيب اسنان مختص بالعصب لا يمكن اجراء تلبيه والالم موجود يجب البحث عن سبب الالم ومعالجته ومن ثم حشوه دائما ومن ثم التلبيس ماراه طبيب الاسنان العام يختلف عما يراه كبيب العصب ولو كان سعره غاليا واذا كانت الصور غبر واضحه لا يستطيع احد اخذ قرار على صور غير واضحه يجب ان تكوون الصور واضحه تماما وان بتم التشحيص بشكل دقيق
هل تريد التحدث الى طبيب:
دكتور احمد اشكرك على ردك عن اجابة السوال المتعلق يالطحونتين...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2013-06-24 14:50:42
د.احمد سعيد زهران د.احمد سعيد زهران طب اسنان
طب اسنان مصر
احيانا يوجد قنوات اضافيه بالضروس وغير شائعه وتستلزم الدقه في التشخيص ولا انصحك بحشو هذين الضرسين اوتركيب تلبيسه وهما بهذا الوضع
هل تريد التحدث الى طبيب:
2013-06-24 08:26:17
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
ننصح بالبحث عن سبب الالم لا نار بدون دخان كما يقول المثل لذا ابحثى عن السبب ومن السهل علاجه و
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4