عمري 25 كنت اعاني من الام في اسناني قبل سنوات اخبرني الطبيب بوجود تسوس في طاحونة لبنية وطلب من صورة اشعة لها المهم لم يكن تحتها سن فقام بحشوها وبعد فترة عاد الالم فقام بعمل حشوة مع تحنيط العصب وقبل عدة شهور عاد الالم فقام طبيب اخر بحشوها مرة اخرى ومن جديد عاد الالم عند اكل السكريات فذهبت لطبيب مشهور بخبرته طلب مني صورة بانوراما واخبرني بوجود التهاب شديد تحت الطاحونة ويجب خلعها حتى لا تضر الاسنان التي بجانبها وليس هناك من حل اخر حسب رأيه فما الحل الصائب برأيكم ؟؟

العمر: 29 سنة
عدد الإجابات: 1
اذا عمرك الان 25 سنه ويوجد ضرس لبنى وتعرض لمحاولات علاجيه ولم تنجح فان الاصل قلعه وتعويض مكانه بتركيبات سنيه او زرعه سنيه حسب ما يراه طبيبك مناسبا
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
دكتور احمد اشكرك على ردك عن اجابة السوال المتعلق يالطحونتين...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2013-06-23 10:08:59
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
انصح باعادة حشوة الجذور مرة اخرى لذى طبيب اسنان مختص بالعصب لا يمكن اجراء تلبيه والالم موجود يجب البحث عن سبب الالم ومعالجته ومن ثم حشوه دائما ومن ثم التلبيس ماراه طبيب الاسنان العام يختلف عما يراه كبيب العصب ولو كان سعره غاليا واذا كانت الصور غبر واضحه لا يستطيع احد اخذ قرار على صور غير واضحه يجب ان تكوون الصور واضحه تماما وان بتم التشحيص بشكل دقيق
هل تريد التحدث الى طبيب:
دكتور احمد اشكرك على ردك عن اجابة السوال المتعلق يالطحونتين...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2013-06-24 14:50:42
د.احمد سعيد زهران د.احمد سعيد زهران طب اسنان
طب اسنان مصر
احيانا يوجد قنوات اضافيه بالضروس وغير شائعه وتستلزم الدقه في التشخيص ولا انصحك بحشو هذين الضرسين اوتركيب تلبيسه وهما بهذا الوضع
هل تريد التحدث الى طبيب:
2013-06-24 08:26:17
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
ننصح بالبحث عن سبب الالم لا نار بدون دخان كما يقول المثل لذا ابحثى عن السبب ومن السهل علاجه و
هل تريد التحدث الى طبيب:
قمت بززع عصب سن عندي لكن بعد ان زال تأثير التخدير عاد الالم قوي في...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-04-26 12:14:40
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
غالبا ما يرافق المعالجه اللبيه اجراء صور اشعه فبل وبعد اتمام المعالجه مما يبرهن على نجاح المعالجه ننصح بمعاودة زيارة الطبيب المعالح ومن الممكن ان يكون ضرس او سن مجاور بحاجه الى معالجه وقد يحصل الم ولكنه يجب ان يكون افل مما سبق الاجراء
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا شاب ابلغ 20 عام ذهبت الى طبيب اسنان لان ضروسى كانت تؤلمنى وقام...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2011-04-04 13:26:33
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
انه من ا لافضل فى حالتك ازالة عصب الضرس اذا وجد طبيب الاسنان حاجة لذلك
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما سبب حدوث الم شديد في الاسنان عند شرب الماء البارد؟ مع العلم ان...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-01-02 09:53:20
د.علاء ناصر لطفي د.علاء ناصر لطفي طب اسنان
طب اسنان السعودية
اختي الكريمة ... بعد اجراء الحفر تتكشف بعض اقنية طبقة العاج و مع المواد الكيماوية و الحشوة تكون هذه المواد مؤثر على العصب و تسبب تحسسه ... قد يلزم من 3 الى 7 ايام كي يزول الالم و يعود كل شي لوضعه الطبيعي اذ انه يقوم السن بحماية نفسه و العصب ايضا بافراز مواد مانعة لهذا التحسس او لهذه المواد ...و عند شرب الماء البارد ووجود الم فهذا مؤشر على تحسس العصب او وجود اقنية عاجية مكشوفة .... ما انصح به استخدام معجون اسنان مثل سنسوداين للاسنان الحساسة و مضمضة تحتوي على الفلورايد لمدة اسبوع .... اذا لم يذهب الالم بشمل كلي راجعي الطبيب للتاكد من الحشوة اما باعادة عملها او علاج عصب....
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم عملت حشوه دائمة لضرسي وصار بعدها انتفاخ باللثه فوق...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-27 10:37:07
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
وعليكم السلام هذا يعتمد على صورة الاشعه وما يظهر بها من التهابات ولكن توجد حالات تمت معالجتها ونجحت ويوجد حالات تمت معالجتها وفشلت اى عاد الالتهاب والتورم وانه من يقرر ذلك طبيب الاسنان المختص بعصب الاسنان endodontic
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4