مسا الخير دكتور..تم سحب عصبين لطحونتين متجاورتين نظرا لالتهاب عصبيهما يوم 28-4 والى اليوم يتم حشوهابحشوة مؤقتة نظرا لاستمرار الالم فيهما في البداية بدا الالم والالتهاب يخف تدريجا ولكن من اسبوع اشتد الالم خاصة عند الضغط عليها او اكل شي صلب قليلا كالمكسرات وقد اخذت العديد من المضادات الحيوية بدون فائدة... ارجوك يا دكتور ما الحل؟ وهل يوجد ضرر من حشوها حشوة دائمة علما ان الدكتور شخص الحاله على انه التهاب بالمرابط بعد ما تبين ان الجذور سليمة تماما.. ارجو الرد للضرورة

العمر: 26 سنة
عدد الإجابات: 1
تحتاج حالتك الى صور شعاعيه توضح كيفية تموضع القنوات وايى مكان موجود الالتهاب وان الذهاب لطبيب متخصص فى عصب الاسنان لاجراء المعالجه اللبيه المتكامله للحفاظ على الاسنان
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
دكتور احمد اشكرك على ردك عن اجابة السوال المتعلق يالطحونتين...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2013-06-23 10:08:59
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
انصح باعادة حشوة الجذور مرة اخرى لذى طبيب اسنان مختص بالعصب لا يمكن اجراء تلبيه والالم موجود يجب البحث عن سبب الالم ومعالجته ومن ثم حشوه دائما ومن ثم التلبيس ماراه طبيب الاسنان العام يختلف عما يراه كبيب العصب ولو كان سعره غاليا واذا كانت الصور غبر واضحه لا يستطيع احد اخذ قرار على صور غير واضحه يجب ان تكوون الصور واضحه تماما وان بتم التشحيص بشكل دقيق
هل تريد التحدث الى طبيب:
دكتور احمد اشكرك على ردك عن اجابة السوال المتعلق يالطحونتين...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2013-06-24 14:50:42
د.احمد سعيد زهران د.احمد سعيد زهران طب اسنان
طب اسنان مصر
احيانا يوجد قنوات اضافيه بالضروس وغير شائعه وتستلزم الدقه في التشخيص ولا انصحك بحشو هذين الضرسين اوتركيب تلبيسه وهما بهذا الوضع
هل تريد التحدث الى طبيب:
2013-06-24 08:26:17
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
ننصح بالبحث عن سبب الالم لا نار بدون دخان كما يقول المثل لذا ابحثى عن السبب ومن السهل علاجه و
هل تريد التحدث الى طبيب:
اشكي من الم في ضرسي وعملت اشعه احتارت الدكتوره وبعدين قالت العصب...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-07 09:24:09
د.عبداللطيف البزري د.عبداللطيف البزري طب اسنان
طب اسنان لبنان
في حال كان الألم مستمرا أو متقطعا . و خصوصا أثناء الليل يجوز أن يكون التهاب عصب يتم معالجته والتشخيص ليس بالأشعة فقط بل بالفحص السريري اولا
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا ولله الحمد بالله ثم بالاادوية المضاد حيوي خفف الام اسنآني...
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2013-06-18 12:02:55
د.مراد شتيوي د.مراد شتيوي طب اسنان
طب اسنان الاردن
يتوجب عليك استكمال علاج عصب السن ومن ثم تلبيسه على وجه الضروره .
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب سفير
2013-06-17 16:42:11
د.احمد سعيد زهران د.احمد سعيد زهران طب اسنان
طب اسنان مصر
لابد من ازالة الحشو وعلاجه عن طريق عمل علاج جذور اذا كان الضرس بحاله جيده او خلعه اذا كان غير ذلك
هل تريد التحدث الى طبيب:
2013-06-17 09:37:24
طاقم الطبي طاقم الطبي
ننصح بمتابعة العلاج واجراء صور اشعه للتاكد من وضع الضرس المصاب من ناحية انه يصلح لمتابعة المعالجه اللبيه او قلعه صور الاشعه تحدد مصير الضرس وتحتاجين الى جلسات متعدده ومحاولات من قبل طبيب اسنان متمرس من اجل المحافظه على الضرس المصاب واذا نجح الطبيب فى انقاذ الضرس ننصح ايضا بتغليفه
عندي الم والتهاب مزمن مع خراج واخذت مضادات حيويه ابر وحبوب ولكن...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2014-01-27 08:28:09
د.ظافر الدجاني د.ظافر الدجاني طب اسنان
طب اسنان الاردن
وجود الخراج يعني ان عصب السن ميت و يجب علاجه فوراً او قلع السن في اسوء الاحوال ، و مهما اخذت من ادوية فلن تكون بديلة لعلاج العصب عند طبيب الاسنان
هل تريد التحدث الى طبيب:
متى يعرف الطبيب انو السن يبيلها قتل عصب لانو سني الامامي مسوس...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-11-03 08:59:00
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
ان طبيب الاسنان هو الوحيد المؤهل بتشخيص فيما اذا كان السن او الضرس في حالة ازالة عصب ام لا , ويتضح ذلك في الطرق التشخيصية التي يستخدمها الطبيب في عيادته ومنها الصور الشعاعية, واذا شخص طبيب الاسنان انه لا بد من ازالة العصب فهو امر ضروري لازالة العصب واجراء ما يسمى باالمعالجة اللبية المتكاملة , ومن ثم تغليف السن, ومن اهم الاعراض التي تصاحب التهاب العصب:1 الم شديد لا يطاق وبالرغم من استخدام المضادات الحيوية واخذ مسكنات.2- وجود خراج سني. 3- تعرض السن لضربة ادت الى تموت العصب ويكشف ذلك تغير لون السن الطبيعي الى اللون القاتم...
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4