ابني الرضيع يمص يده واصابعه، وعندما اقابل الاقارب يقومون بمسك يده واللعب معه، سؤالي هل بإمكاني غسل يديه بصابون مثل لايف بوي او ديتول حتى لآآ يمرض او تنتقل الجراثيم اليه؟

العمر: 24 سنة
عدد الإجابات: 2
الغسيل بالماء الدافئ-الافضل استعمال صابون الاطفال- الديتول يحتوي على مواد لا نريد ان تدخل فمه عن طريق مص الاصابع
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
لا مانع مادمتي تغسلين يديه بالماء وتنشفينها جيداً
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
سلام عليكم بنتي عمرو سنه ونص يمص إصبعه حتى تنام اريد ان تترك هذا...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-10-03 11:12:32
د.عمار رشدي عبد الفتاح د.عمار رشدي عبد الفتاح طب اسنان اطفال
طب اسنان اطفال السعودية
إن عادة مص الأصبع ليست ذات تأثير عند الأطفال تحت سن 6 سنوات، ولكن إذا استمرت هذه العادة لدى الطفل حتى وقت ظهور الأسنان الدائمة فإنها تحتاج الى التدخل لوقفها حتى لا تسبب تشوهات دائمة على الأسنان والفكين. وهنالك بعض الإرشادات البسيطة ننصح بها: 1) عدم الضغط على الطفل لوقف هذه العادة في بداية عمره. 2) سؤال الطفل عن السبب وإعطائه مزيدا من الحنان، وتشجيعه على إيقاف هذه العادة ومكافأته عند توقفه عن ممارستها. 3) لف يده (لكن ليس بقوة) برباط أثناء نومه. 4) إشغال الطفل عن ممارسة هذه العادة بوضع كرة صغيرة بيده حتى تبقيه مشغولاً. 5)الذهاب إلى طبيب الأسنان لوضع جهاز يكبح ممارسة هذه العادة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-29 17:50:22
د.زينب ابراهيم د.زينب ابراهيم طب اطفال
طب اطفال الامارات
وعليكم السلام ورحمة الله عزيزتي هذه العادة هي سلوك طبيعي لدي الكثير من الاطفال في عمر ابنتك قد يكون بسبب إحساس الطفل بالقلق النفسي او لاشباع رغبة مكبوتة لديها وهي سبيلها للتنفيس عنها اوعدم الاكتفاء من الرضاعة خاصة ذا كنتي تحاولي فطامها وابعادها عن ثديك او لجذب انتباهكم او لان المص يعط للطفل الشعور بالراحة و السعادة و المتعة والاسترخاء والاحساس بالامان ثم سرعان ما تدخل في النوم. الحل؟؟مزيدا من الانتباه و الاهتمام بالطفلة, زيادة مدة الرضعة للطفلة سواءا من ثديك او من الببرونة, تقديم كمية كافية من الطعام المساعد للطفلة. سياسة الثواب بمعني تخيير الطفل بين ترك اصبعه واعطاء شيء يحبه واشغليها ....تابع
هل تريد التحدث الى طبيب:
ابني عمره ثمانية سنوات كثير العصبية ذكي لكنه كثير الحركة ويريد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-01 19:22:34
د.عمر حمدان د.عمر حمدان طب اطفال
طب اطفال الاردن
زيارة مركز التوحد- الاوتزم= يساعد على حل الحاله-تعاملي معه بهدوء واعطيه الثقه وحاولي الاختلاط باقرانه ليلعب معهم -لا ثقلقي سيتسن تدريجيا
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام عليكم دكتور بنتي عمرو سنتين وثمانيه الأشهر لحد الان يمص...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2016-11-19 08:50:46
د.ايهاب الرفاعي د.ايهاب الرفاعي طب اطفال
طب اطفال السعودية
أهلا بحضرتك ..... * التفسير النفسي لعادة ( مص الأصابع ) احتمال من اتنين : 1- الانشغال الشديد بموضوع ما . (أو ) 2- التوتر الشديد لضغوط ما . * إذن عليك أن تعرفي : طفلتك مشغول فكرها بإيه ؟ أو متوترة و منزعجة من إيه ؟ * و في كل الأحوال فإن 80 % من الأطفال يتوقفون عن هذه العادة تلقائيا بعمر 5 سنوات ، و 90 % بعمر 6 سنوات . * بعد عمر 5-6 سنوات لازم علاج فوري و حاسم ، لئلا تؤثر سلبا علي الأسنان الدائمة أو مخارج الكلام و... أضرار أخري ( 7 أضرار ) .
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-11-19 08:20:10
د.علي احمد خضير د.علي احمد خضير طب اطفال
طب اطفال العراق
السلام عليكم..عادة مص الابهام من العادات الشائعة عند الاطفال تحت عمر ال5 سنوات...تنصح الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال بعدم التداخل بصورة طبية في مثل هذه الحالات الا عند البدء بظهور الاسنان الدائمية اي بعد عمر ال5 سنوات...لذلك لايفضل استخدام malava stop للطفل..يمكن استخدام التشجيع الايجابي للطفل مثل اعطاء مكافأة صغيرة عند عدم مص الاصبع مثلا اكلة يحبها الطفل وابلاغه بذلك او اللعب معه..محاولة معرفة السبب وتجنبه فقد تحدث عندما يكون الطفل خائفا او في حالة عصبية...استخدام التذكير بعدم مص الاصبع بلطف وعدم زجر الطفل بالعنف فهو غير مجدي مع الاطفال وقد يؤثر في شخصية الطفل ..
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام وعليكم عمر ابني سنه وشهر أظفر أصابعه تقلعوا هل هذا قله...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-27 00:22:53
د.عزالدين كم الماز د.عزالدين كم الماز طب اطفال
طب اطفال الولايات المتحدة
ماذا تقصدين بتقلعوا؟ هل تقصفوا او تشققو ام انخلعوا بشكل كامل؟ الاصابات الفطرية بالاظافر بهذا العمر نادر؟ الاصابات الجرثومية بحواف الاظافر وارد. اذا كانت تغذية الطفل متوازنة ولاتوجد اعراض أخرى مع نمو طبيعي فلاأعتقد نقص فيتامينات ولكن لابأس تحليل خضاب الدم لنفي وجود عوز حديد. ولابأس اذا ارسلت لي صورة واضحة للاظافر عال الخاص.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ابني عنده سنتين ونص بيضع الابهام في فمه وجربت معاه كل حاجة صبار...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-01 15:24:25
د.عمر حمدان د.عمر حمدان طب اطفال
طب اطفال الاردن
لا تستعملي الاشياء التى ذكرتيها والا ازدادت تصرفاته-لا ادري ان كان مكتفيا برضاعته-اعطيه مزيدا من الاحتضان وعدم تركه مع الغير--حاولي جلب انتباهه لشئ اخر عندما يمص الاصبع
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدينا طفل عمره 5 سنوات مصاب بشلل الضفيرة العضدية في يده اليسرا مع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-11-14 22:23:25
د.علي احمد خضير د.علي احمد خضير طب اطفال
طب اطفال العراق
شكرا لسؤالكم...هناك نوعان من شلل الظفيرة العضدية...احدهما يؤثر في الجزء الأعلى من الاطراف العليا مع بقاء وظائف الاصابع والرسغ كما في حالة ابنكم...النوع الثاني يؤثر في الجزء السفلي من اليد فتتأثر الرسغ والاصابع...معظم حالات الشلل الولادي للظفيرة العضدية تتماثل للشفاء خلال ال6 اشهر الاولى من عمر الطفل ...بعد ذلك العمر تصبح نسبة التماثل للشفاء قليلة...لكن يجب عرضة الحالة على الطبيب الاختصاص وضرورة اجراء العلاج الطبيعي لضمان عدم خسارة باقي الوظائف العضلية.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4