ما مدى صحة ان سبب مرض التوحد هو مشاهدة الطفل للتلفاز

العمر: 1 سنة
عدد الإجابات: 2
أهلا بحضرتك ...... * التلفزيون أو الآيباد لا يسببان التوحد . ولكن كثرة مشاهدة التلفزيون و الآيباد قد يُظهر على الطفل سمات تشبه التوحد . * بالعكس فقد كشفت دراسة حديثة بأن استخدام الآيباد يساعد الأطفال المصابين بالتوحد بتطوير مهارات الاتصال ، و وجد الباحثون بأن التقنيات الحديثة قد تساعد أطفال مرضى التوحد بتطوير وبناء مهارات جديدة . * في جميع الأحوال لا ينبغي أن ننسي توصية الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ألا تزيد مدة مشاهدة الأطفال حتي سن 12 سنة للشاشات الإلكترونية عن ساعتين يوميا .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
التوحد مرض نفسي عصبي لم يتم تحديد سبب مباشر لحدوثه فقد لوحظ ترافقه مع امراض عضوية ومتلازمات محددة . قد يكون للبيئة الغير سوية دور في تعزيز السلوك التوحدي عند الطفل التوحد يشمل طيف واسع من الاضطرابات النفسية لدى الاطفال ويشخص قبل بلوغ عمر 3 سنوات بمجموعة من المعايير التشخيصية التي يتم تعديلها باستمرار عالميا بالنسبة لمشاهدة التلفاز فان التوصيات العالمية عدم مشاهدة التلفاز او ما شابهه قبل بلوغ 2 سنة وليس اكثر من 2 ساعة باليوم بعدها مع مراقبة لصيقة للمحتوى الذي يشاهده الطفل .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4