طفلي مريض بتقيح الحنجرة ارتفعت حرارته حتى40درجة تم أصيب بنوبة كأنها نوبة صرع هل يمكن أن يكون السبب الحرارة أو قد يمكن أن يكون مصاب بالصرع و شكرا.

العمر: 2 سنة
عدد الإجابات: 1
1- لم تذكر عمر الطفل 2- ممكن أن يكون تشنج حراري 3- ممكن أن يكون شحنات كهربائية زائدة (صرع) سلامته
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم عندى ابتنى تاتيها الخضه بسب الحرارة وعمرها لان...
عدد الإجابات: 4 |
إقرا التفاصيل

2016-11-21 14:43:40
د.خالد قريَب د.خالد قريَب طب اطفال
طب اطفال الاردن
إن كنت تقصدين تشنج حراري (اختلاج حراري)..فستبقى تعاني منها بشكل متكرر حتى تصل إلى عمر ال5 سنوات. سلامتها
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-11-21 08:29:13
د.ايهاب الرفاعي د.ايهاب الرفاعي طب اطفال
طب اطفال السعودية
أهلا بحضرتك ..... ماذا تقصدين ب ( الخضة ) ؟ الرجفة ( Rigors ) أم التشنج ( convulsion ) ؟
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-11-21 07:26:10
د.علي احمد خضير د.علي احمد خضير طب اطفال
طب اطفال العراق
اختصاص الجملة العصبية للأطفال لغرض اجراء الفحوصات اللازمة بحسب تقديرهِ للحالة وتحديد عدم وجود مسبب ثاني للخضة..وان شاء الله سلامتها
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-11-21 07:24:55
د.علي احمد خضير د.علي احمد خضير طب اطفال
طب اطفال العراق
السلام عليكم...هل تقصدين الاختلاجات العصبية (الشمرة)اذا كان نعم...فان30% الاطفال اللذين يعانون من الاختلاجات العصبية سوف تحدث عندهم مره ثانية على الاقل في حياتهم...هناك عدة عوامل وعوارض يجب معرفتها للقول ان الطفل قد يعاني من الصرع بالمستقبل...منها 1.هل كانت فترة الخضة لأكثر من 5 دقائق في المرة الواحدة،هل كانت الخضة في كل انحاء الجسم ام مكان واحد،هل حدثت الخضة لأكثر من مره خلال 24 ساعة؟. 2.هل هناك احد افراد العائلة مصاب بالصرع؟ 3.هل هناك مرض ثاني عدا ارتفاع درجة الحرارة الاعتيادي. هذه الاعوامل او الاعراض في حال وجودها سوف ترتفع معها نسبة حدوث الصرع في المستقبل...لكن يجب عرض الحالة على طبيب
هل تريد التحدث الى طبيب:
طفل عمره أربعة عشر سنة أصيب بالصرع وياخد دواء الكيبرا 1000mgعلى...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-03 18:12:17
د.منذر محمد يوسف ابوسرية د.منذر محمد يوسف ابوسرية طب اطفال
نبدأ العلاج مع جرعة يومية من 20 ملغ / كغ مقسمة في جرعتين أو (10 ملغم / كغم مرتين يوميا). نزيد الجرعة اليومية كل اسبوعين بمعدل 20 ملغم / كغم إلى الجرعة اليومية حتى نصل الى الجرعة الموصى بها وهي 60 مغ / كغ يوميا مقسمة اى جرعتين أو (30 ملغم / كغم مرتين يوميا). إذا كان المريض لا يمكن أن يتسامح مع جرعة يومية من 60 ملغ / كغ، يمكن تخفيض الجرعة اليومية. حسب المتابعة السريرية، حيث ان الجرعة المتوسطة هي 44 ملغ / كغ وتقسم الى جرعتين. الجرعة اليومية القصوى هي 3000 ملغ / في اليوم اي 1500ملغ مرتين يوميا. مستوى العلاج في الدم هو (The therapeutic range for levetiracetam is about 12.0 - 46.0 mcg/mL (mg/L
هل تريد التحدث الى طبيب:
الطفل ياخذ سابريل 500 مع اميترال منذ 21 يوم ومنذ 15يوم ليس لديه اعراض...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-08-25 18:15:31
د.ايهاب الرفاعي د.ايهاب الرفاعي طب اطفال
طب اطفال السعودية
أهلا بحضرتك ...... نعم قد يكون هو السبب .. مشهور عن ال Sabril حدوث ألم و عصبية و بكاء ( 10 % من الحالات ) .. راجعي جرعة الدواء مع طبيبه المعالج ، مع فحص عام للطفل ربما كان هناك سبب آخر يتضح من خلال الفحص ،،،،،،،،،،،،،،،
هل تريد التحدث الى طبيب:
طفل عمره 15 عام يصاب بنوبات صرع ( 3 ) مرات علي مدار 70 يوم تقريبا ....
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2017-07-08 12:18:02
د.خالد قريَب د.خالد قريَب طب اطفال
طب اطفال الاردن
بحاجة للمتابعة مع طبيب أعصاب الأطفال فهو الأقدر على المساعدة.سلامته
هل تريد التحدث الى طبيب:
2017-07-07 03:27:53
د.ايهاب الرفاعي د.ايهاب الرفاعي طب اطفال
طب اطفال السعودية
أهلاً بحضرتك .... ** تشخيص و علاج حالات الصرع - علي وجه الخصوص - هو ( فن ) له ثوابت و أصول علمية + أهمية عامل الخبرة في الموضوع . ** اقتراحي هو الذهاب فوراً إلي أخصائي أعصاب سمعته طيبة .. لأخذ التاريخ المرضي بالتفصيل .. ثم الكشف الإكلينيكي علي الطفل .. ثم عمل تخطيط المخ و بعض الفحوصات الأخرى ( حسب ما تتطلبه الحالة ) .. و في النهاية يمكن وصف العلاج المناسب .
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل دواء تانكان (لمريض adhd ٤سنوات ) له اعراض جانبية كالصرع وهل هو آمن...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-04-27 17:37:56
د.عمر حمدان د.عمر حمدان طب اطفال
طب اطفال الاردن
المستحضر الدوائي الذي يصفه الطبيب المختص يكون معروفا له و يعرف اعراضه الجانبيه ويعطيه للفائده بالجرعه المناسبه ويتجنب الاعراض الجانبيه بالجرعه المناسبه لعمر ما- لاداعي للقلق- سؤال المعالج والاتزام والمتابعه ضروري
هل تريد التحدث الى طبيب:
ابني عمره ٧سنوات يعاني مرض الصرع ويأخذ ٣ حبات يومياً من كارباتول...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-16 10:45:38
د.ايهاب الرفاعي د.ايهاب الرفاعي طب اطفال
طب اطفال السعودية
أهلا بحضرتك .......... الاحتمال الأكبر أن اضطراب الأبصار لديه هو أحد الأعراض الجانبية لدواء الصرع ( كارباتول ) .. عليك بمراجعة أخصائي الأعصاب المعالج و قياس مستوي الدواء في الدم .. و بناء عليه تتم مراجعة الجرعة أو تغيير الدواء اذا تطلب الأمر ذلك ،،،،،،،،،،،،،،،
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4