انا اكتشفت انني اعاني من مرض متلازمة المبيض او تكيس المبيض وقد علمت انه احد اسباب العقم و هذا يشعرني بالخوف خصوصا ان زواجي قريب فالرجاء منكم مدي بالمعلومات عن هذا المرض خصوصا طرق العلاج. شكرا والسلام

العمر: 29 سنة
عدد الإجابات: 1
تكيس المبايض، هوعباره عن وجود اكثر من 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض وهذا قد يؤدي الى اضطراب بعمليه الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم وهو يكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر معا على المريضة و حينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض مثل اضطرابات الدورة الشهرية و ازدياد وزن الجسم و ظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة , و أحيانا لا يكون للمرض أي أعراض و يمكن اكتشاف وجوده مصادفة أثناء الفحص الروتيني للمريضة. لا يوجد علاج جذري لحاله تكيس المبايض ،ولكن معالجه الاعراض كل على حده يقلل من ظهور الاعرض. فمثلاً حبوب منع الحمل هي من الأدوية المستعملة لعلاج هذه الحالات حيث أنها تنظم نزول الدورة الشهرية , وكذلك الأدوية المضادة للهرمونات الذكرية . وكذلك أدوية لعلاج البشرة وحب الشباب والشعر الكثيف وكذلك قد يؤدي تكيس المبايض في بعض الاحيان الى تاخر بحصول الحمل وبهذه الحاله للمساعده على الحمل يمكن اعطائك منشطات للاباضه .اما حبوب عن طريق الفم او حقن تحت الجلد وذلك حسب حالتك ومدى الاستجابه لديك وهذا يقرره طبيبك من خلاال الاشراف على حالتك ومتابعت الاباضه لديك اثناء اعطائك احد المنشطات .لذلك لتشخيص انك تعانين من تكيس على المبايض على الطبيب اجراء فحوصات هرمونيه مثلFSH, LH,prolactin,DHEAS testosterone وكذلك اجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
اود ان اعلم اذا كانت مشروبات الطاقة مثل amp وغيرها يمكن ان تسبب...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-06-03 01:58:31
د.نور الدين عبد الله كتانة د.نور الدين عبد الله كتانة طب الاسرة
لا توجد لحد الان دراسات حول هذا الموضوع و لكن كما يقول المثل العراقي (كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده) و هذا ينطبق على الأفراط في أي شيء
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندي تكيس مبيض علما اني متزوجة منذ 3 سنوات، كيف أعالي هذا المرض؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-02 18:35:50
د.زهير الكيالي د.زهير الكيالي نسائية وتوليد
نسائية وتوليد السعودية
خذي ميتفورً٨٥٠ مرتين مرتين في اليوم وان كنت ترغبين بالحمل خذي الكوميد من اليوم الثاني للدوره حبه مرتين لمده خمسه يوم وفي يوم ١٢ تابعي التبويض ز
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما اسباب انه يكون ف تمزق في المبيض،مع العلم اني مش متزوجة و كمان...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-10-15 00:53:42
د.الاستشاري مروان سليمان السمهوري د.الاستشاري مروان سليمان السمهوري نسائية وتوليد
ما هو تمزق المبيض هذا ومن أخبرك بذلك
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل تكيس المبيض له علاج؟ وهل يختفى بالعلاج؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-23 16:59:40
د.جمال البشيتي د.جمال البشيتي نسائية وتوليد
نسائية وتوليد الاردن
العلاج حسب الحالة ان كانت المريضة لا ترغب بالحمل العلاج Dian 35 لمدةتسعة شهور او اكثر وان كانت ترغب ان تحمل فالعلاج منشط المبايض فالحمل يكون علاج
هل تريد التحدث الى طبيب:
السؤال : السلام عليكم دكتور لو سمحت انا الدوره متاخره عني ٩ ايام...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-21 14:01:34
د.محمد كساب د.محمد كساب طوارىء
طوارىء مصر
يجب التاكد من عدم وجود حمل او تكون تلك الاعراض هى اعراض انقطاع الدورة و لكن مع وجود كيس على المبيض و الدى يعتبر حجمه كبير نسبيا يجب المتابعة مع طبيب امراض نسا لمعرفة سبب تكون الكيس و ما يحتويه
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما دور البيبي اسبرين مع الميتفورمين في علاج تكيس المبيض
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب فعال
2015-06-08 21:17:34
د.محسن محمد بلوط د.محسن محمد بلوط نسائية وتوليد
نسائية وتوليد لبنان
le meilleur traitement metformin et ovacure ou inotir
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-06-08 21:08:16
د.ماريا محمد غانم محمد د.ماريا محمد غانم محمد نسائية وتوليد
نسائية وتوليد السعودية
تكيس المبايض ليه علاقة بمقاومة الأنسولين المسؤول عن مرض السكر،،، الميتفورمين يقلل هده المقاومة،،، الأسبرين ما دخله بالتكيس لكن يمنع الاجهاضات المتكررة لعدة أسباب والتكيس أحد أسباب الاجهاضات المتكررة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4