السلام عليكم انا فتاة عزباء عمري ٢٣ عام ، منذ شهرين لاحظت قلة نزول دم الحيض ! مع انها منتظمة لكن السؤال ما هو سبب قلة الدم !؟! ممكن ان يكون بسبب قلة الحركة والرياضة ؟

العمر: 47 سنة
عدد الإجابات: 1
وعليكم السلام ويقوم جراب البويضة بزيادة إفراز هرمون ESTROGEN و PROGESTERONE وتكون نسبة الهرمون الأول أعلى قبل التبويض أي في النصف الأول من الشهر، وتكون نسبة الهرمون الثاني أعلى بعد التبويض أي في النصف الثاني من الشهر.وبالتالي أي خلل في ذلك التوازن الهرموني بين الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية يؤدي إلى حدوث نقص في كمية الدم النازل أثناء الدورة، ويمكن إعادة ذلك التوازن عن طريق تناول حبوب من هرمون البروجيستيرون المسؤول عن تغذية بطانة الرحم، وزيادتها إلى الزيادة الطبيعية، وبالتالي تتحسن وتنضبط الدورة الشهرية.وهذه الحبوب تسمى دوفاستون، وتؤخذ من اليوم الـ16 من بداية الدورة، حتى اليوم الـ26
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4