ما سبب غزارة الدورة الشهرية حيث انها لم تنقطع عني منذ عام كامل علما اني اتناول مميع للدم اسمه الوارفين واعلم ان المميع يسبب ذلك لكن بهذا الشكل هل الامر طبيعي والعمر هل له دور حيث اني اتممت 49 عاما ام هو فقط هو من تأثير الدواء ؟ وجزاكم الله خيرا

العمر: 32 سنة
عدد الإجابات: 1
قد يكون هذا نتيجه الورفارين، لذا انصحك بمراجعه طبيبك للتاكد من انك تاخذين الجرعه المناسبه. فهذا يعتبر من انواع اضطراب الدوره الشهريه وهو ما يسمى غزاره الطمث . وقد تحدث غزارة الطمث او نتيجه اخذ المميع او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف او لحميه رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لاستبعاد وجود الياف رحميه او لحميه رحميه وكذللك حسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمر المريضه( خاصه اذا كان عمرك اكثر من ٣٥ عام) يمكن اخذ عينه من بطانه الرحم لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم قد يؤدي الى نزيف. وحسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4