هل الحلبة والماش تضر القتاه البكر اذا استخدمت لفترة طويلة لغرض زيادة الوزن

عدد الإجابات: 1
أضرار الحلبة :الحلبة لها اضرار جسيمة على مخ الجنين وانها اكثر خطورة على الحوامل خصوصا فى اواخر اشهر الحمل لأنها قد تسبب الإجهاض فهناك اعتقاد سائد بان الحلبة تساعد فى الولادة وهذا خطأ فقد تسبب سيلان فى الدم مما يهدد حياة الحامل وحياة الجنين وبما ان الحلبة يمكن ان تتعارض مع امتصاص الحديد، فهي من النباتات المحظورة على مرضى الانيميا على رأي بالتش، فعلى عكس الاعشاب التي تحتوي على حمض التنيك، تحتوي على هلام نباتي يتداخل مع امتصاص الحديد، أي ان تناول عصير الليمون مع الحلبة لا يعوض اثرها الضار على الحديد كما هو الحال بالنسبة لغيرها من انواع الاعشاب. كما أن الجرعات الزائدة منها تسبب الصداع والقيء. كما أنها تهبط خميرة التربيسين في الأمعاء وهذه الخميرة مفيدة وتهبيطها يسبب مشاكل لصحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى أنها تهبط التربسين الكيموسي المهم في الأمعاء. كذلك فان استخدام ما يزيد على 100 غرام من بذور الحلبة يوميا يمكن ان يسبب اضطرابا في الامعاء مع غثيان، وقد ثبت ان هذا النبات يملك ايضا القدرة على تغيير التوازن في الاشكال المتعددة لهرمونات الغدة الدرقية، لذا يحظر استخدام الحلبة على الذين يتناولون اية هرمونات درقية. مستخلصات الحلبة تزيد من تقلص الرحم لدى الحيوانات، وبالتالي فان على المرأة الحامل ان تمتنع عن تناول جرعات اكبر من الجرعة الشائعة لأن ذلك يهدد الحمل بالإجهاض الاستخدام في اغراض الطهي: يمكن ان تسبب الحلبة رائحة في البول تشخص احيانا على سبيل الخطأ بأنها احد الامراض الوراثية المعروفة باسم مرض البول القبقبي، فان حدث ذلك فيجب الامتناع عن مواصلة تناول النبات كعلاج، كما يجب الامتناع عن استخدامه في اغراض الطهي لمدة يومين الى ثلاثة ايام قبل الخضوع للتشخيص ،وهناك قول بان تناولها بكثرة وباستمرارقد يسبب الفشل الكلوي. وكما يقول المثل العربي : حب التناهي غلط خير الأمور الوسط، ، وكل شئ زاد عن حده إنقلب ضده، وكل شئ يجب تناوله باعتداللتحصل الفائدة ونتقي الأضرار
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
لسلام عليك هل حب ميثفورمين هايدروكلورايد لانقاص الوزن لغرض الحمل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-12-08 11:38:18
د.ملاك محمد طيفور د.ملاك محمد طيفور دكتور صيدله
دكتور صيدله مصر
لا يؤثر بالعكس فقد وجدت بعض الدراسات انه يساعد في تنظيم عمل الهرمونات ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامها
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل زيت الصوجا وزيت الحلبة مفيد للثدي؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-22 16:18:16
د.باسم خوري د.باسم خوري نسائية وتوليد
نسائية وتوليد الاردن
زيت الصويا يعمل على زيادة هرمون الاستروجين والذي بدوره يؤثر على الثديين ويؤدي الى زيادة الحجم
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل ممكن ان تكون فتحه المهبل عند الفتاه البكر واسعه
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-13 12:14:31
د.زهير الكيالي د.زهير الكيالي نسائية وتوليد
نسائية وتوليد السعودية
كل شيء ممكن
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل زيت الحلبة لتكبير الثدى وهل لة اضرار للثدى ارجو تلافادة قبلا...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-10-01 20:41:54
د.زهير الكيالي د.زهير الكيالي نسائية وتوليد
نسائية وتوليد السعودية
هذا كلام غير علمي ولا طبي ولا تضيعي وقتك بهذه الامور
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-29 01:42:21
د.اسلام العواملة الحموري د.اسلام العواملة الحموري نسائية وتوليد
نسائية وتوليد الاردن
لا يوجد دليل علمي على هذا الاستعمال
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل من الممكن استخدام atorva 20 mg كوسيلة للتخفيف من الوزن ؟ وهل اذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-01-03 22:25:09
د.دكتوره فاطمه عطيه د.دكتوره فاطمه عطيه نسائية وتوليد
نسائية وتوليد السعودية
اختى الفاضله يمكنك استخدام حبوب شيتوكال افضل الدكتوره فاطمه عطيه --خميس مشيط --مستوصف الاسره الشاملhttp://drfatmaattia.com/
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا استخدام الدوش والماء الحار في العانة حتى الرتعش ولحضت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-05 22:29:32
د.زهير الكيالي د.زهير الكيالي نسائية وتوليد
نسائية وتوليد السعودية
لا لايؤاثر
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4