السلام عليكم انا اعاني من النحافة وسمعت بدواء وهو قطرة تابيتا( بيتاميثازون ) Betamethasone لزيادة الوزن ، اريد ان اسال اذا كان هذا الدواء جيد و بماذا تنصحوني ولكم مني جزيل الشكر

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2016-10-14
2016-10-15
وعليكم السلام لا يجب استخدام هذا الدواء لزيادة الوزن. فهذا الدواء لا يزيد الوزن وله اعراض جانبيه منها -ضعف المناعه وزيادة خطورةالالتهابات. -هشاشة العظام. -هزال وضعف العضلات. -يسبب اختلال في هرمونات الجسم وخاصة الغدة الكظريه. -يصبح شكل الجسم مثل شكل الليمونة (يكون هناك انتفاخ في الوجه والبطن ولكن الاطراف تكون نحيل). -ارتفاع ضغط الدم. -ارتفاع ضغط العين. واعراض اخرى عليك الالتزام بنظام غذائي متوازن اذا كنت تعانين من فقدان الشهيه فعليك مراجعة الطبيب فهناك ادوية مثل cyproheptadine لزيادة الشهيه يتم وصفها من قبل الطبيب.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ